فصائل فلسطينية تعقب على قصف إسرائيل ميناء الحديدة غرب اليمن

فصائل فلسطينية تعقب على قصف إسرائيل ميناء الحديدة غرب اليمن

عقبت فصائل فلسطينية مساء اليوم السبت 20 تموز 2024 ، على قصف سلاح الجو الإسرائيلي ميناء الحديدة غرب اليمن ، الأمر الذي أدى لوقوع عدد من القتلى والجرحى.

نص بيانات الفصائل الفلسطينية كما وصلت وكالة سوا الإخبارية

حركة حماس - تصريح صحفي

ندين بأشد العبارات العدوان الصهيوني الغاشم على سيادة الجمهورية اليمنية الشقيقة، واستهداف منشآت نفطية ومنشآت مدنية منها الميناء وشركة الكهرباء في ميناء الحديدة، ما أَوْقَع شهداء وجرحى بين المدنيين، ونعدّه عربدة صهيونية وتصعيداً خطيراً، في محاولة يائسة لثَنْيِ قوى المقاومة الحرّة في أمتنا، عن أداء واجبها المقدس نحو القدس والشعب الفلسطيني المظلوم الذي يتعرض لحرب إبادة نازية.

نؤكد في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تضامننا الكامل مع الشعب اليمني الشقيق وجماعة أنصار الله، وننعى شهداءهم، ونثمّن مواقفهم الشجاعة وقرارهم الحاسم، بتقديم كل سبل الدعم والإسناد لشعبنا الفلسطيني المظلوم.

نحمّل الاحتلال الصهيوني النازي، والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن التصعيد الذي تشهده المنطقة باستمرارها منح الاحتلال الغطاء السياسي والدعم العسكري المفتوح لارتكاب أفظع الجرائم والانتهاكات لكافة القوانين الدولية.

ندعو كافة الدول، وقوى أمتنا العربية والإسلامية، إلى إدانة هذا العدوان الفاشي، والوحدة وحشد الطاقات والانخراط في مواجهة هذا الكيان الصهيوني الغاصب، حتى دحره عن أرض فلسطين، وأراضينا العربية المحتلة، وحماية مقدساتنا الإسلامية والمسيحية، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين:

ندين العدوان الصهيوني المجرم على الشعب اليمني مستهدفاً منشآت مدنية، ومخلفاً عدداً من الشهداء والجرحى في صفوف أبناء اليمن الأعزاء.

هذه الجريمة الصهيونية الجديدة تؤكد بأن هذا الكيان المجرم ليس خطراً على الشعب الفلسطيني وحده، بل على كل شعوب أمتنا العربية والإسلامية.

وإن هذا العدوان لم يكن ليتم لولا الدعم الغربي السافر للكيان المجرم، وفي المقدمة دعم الإدارة الأمريكية والحكومة البريطانية.

ندين بأشد العبارات الحكومات التي سمحت لطائرات العدوان الصهيوني بالمرور في أجوائها لتنفيذ جريمتها.

إننا واثقون بأن الهمجية الصهيونية لن تثني الشعب اليمني الشقيق، الذي يدفع ثمن مواقفه المشرفة الداعمة لشعبنا الفلسطيني، عن الاستمرار في دعمه ومساندته لشعبنا وقضيتنا، بل ستزيده إصراراً على التمسك بمواقفه الشجاعة والمشرفة.

نشيد بمقاومة الشعب اليمني وبمواقفه المشرفة وما يقدمه من تضحيات بمساندته لشعبنا الفلسطيني ونصرة له في ظل ما يتعرض من عدوان صهيوني، فإننا ندعو لشهداء اليمن بالرحمة ولجرحاه بالشفاء العاجل.

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

ندين العدوان الصهيوني على اليمن الشقيق ونعتبره عدوان على كل مكونات الأمة .

العدوان الإجرامي على الشعب اليمني لن يكسر إرادة الشعب اليمني وقواته المسلحة عن مواصلة دعمها وإسنادها لشعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة في قطاع غزة .

هذا العدوان البربري على الشعب اليمني لن يفلح بترميم صورة الكيان الهشة وضعفه وإذلاله بعد عملية قصف يافا والتي حطمت وسحقت بقايا غطرسته وعنجهيته وهيبته.

ندعو كافة مكونات الأمة إلى الوحدة والاصطفاف في خندق المقاومة واللحاق بمعركة العزة والشرف التي يخوضها شرفاء وأحرار الامة ومحورها المقاوم منذ 10 أشهر .

نوجه التحية من فلسطين الى يمن الشجاعة والنخوة والصمود وللشعب اليمني الشقيق ولكافة مجاهدي القوات المسلحة اليمنية وإلى القائد الصادق عبدالملك الحوثي .

حركة المبادرة الوطنية تدين الهجوم الإسرائيلي على اليمن الشقيق

أدانت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الهجوم الإسرائيلي الوحشي على منشئات مدنية يمنية مما أوقع عددا من الشهداء و الجرحى المدنيين وسبب دمارا ضخما في منشئات مدنية .

و قال د.مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة أن الهجوم الإسرائيلي الأرعن يعبر عن مدى حقد الحكومة الإسرائيلية على التضامن الشعبي اليمني مع شعب فلسطين وضد حرب الإبادة الجماعية التي تشنها حكومة الاحتلال على قطاع غزة.

وقال البرغوثي إن إسرائيل بحربها الهمجية تجر المنطقة بأسرها إلى انفجار إقليمي شامل.

وأكد أن العدوان على اليمن لن يزيد الشعب اليمني الباسل الا تضامنا ودعما لنضال الشعب الفلسطيني العادل من أجل الحرية ، مؤكدا أن قرارات محكمة العدل الدولية خير دليل على أن إسرائيل تتصرف ككيان مارق خارج على القوانين الدولية.

 الجبهة الشعبية:

 ندين بأشد العبارات العدوان الصهيوني الجبان الذي استهدف ميناء الحديدة في اليمن، وتؤكد أن هذا العدوان لن يمر دون ردٍ قاسٍ ورادع.

 ⁠ننعى بكل فخر واعتزاز شهداء العدوان، متمنين الشفاء العاجل للجرحى، ومعربين عن تضامننا الكامل مع الشعب اليمني الصامد في وجه هذا العدوان الغاشم، الذي يجري بتنسيقٍ مع الولايات المتحدة الأمريكية، وتواطؤ بعض الدول العربية التي خانت القضية الفلسطينية، وفتحت أجواءها للطيران الصهيوني لتنفيذ ضرباته الجبانة.

 ⁠أثبت الشعب اليمني البطل وقواته المسلحة الباسلة، أنه لن يتراجع أمام هذا العدوان الغاشم، والذي لن يثنيهم عن مواصلة الدفاع عن أرضهم وسيادتهم، كما سيزيدهم إصراراً على مواصلة استنزاف العدو الصهيوني وحلفائه وقوفاً إلى جانب فلسطين ومقاومتها.

 ⁠إن الكيان الصهيوني بعدوانه على اليمن قد أخطأ في تقديراته عندما اعتقد أن هذا العدوان سيمر دون عقاب، فهذا العدو الجبان والغادر حتماً سيدفع ثمناً باهظاً، وسيتلقى في الساعات القادمة ضربات موجعة تلقنه درساً لن ينساه ليس فقط من الجيش اليمني، إنما من فصائل محور المقاومة وجبهات الإسناد.

⁠سيبقى اليمن حراً كريماً وعصياً على الانكسار، وشوكةً دائمة في حلق الصهاينة والأمريكان وأنظمة الرجعية العربية. وإن الشعب اليمني الذي صمد على مدار سنوات من العدوان والحصار؛ لا يمكن أن يُهزم وسيواصل كفاحه ونضاله بلا تراجع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد