داخلية غزة تحذر من رسائل صوتية يبثها الاحتلال لسكان غزة وشمال القطاع

تحذيرات من رسائل صوتية عبر الهواتف

حذرت وزارة الداخلية في غزة ، اليوم السبت 20 يوليو 2024، من رسائل صوتية يبثها الاحتلال الإسرائيلي على هواتف المواطنين الفلسطينيين في مدينة غزة وشمال القطاع.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

وزارة الداخلية في غزة:

تصريح صحفي:

كثف الاحتلال الإسرائيلي، خلال الأيام الأخيرة، من وسائل الضغط النفسي على المواطنين ببث مئات آلاف الرسائل الصوتية عبر الهواتف، يطالبهم فيها بإخلاء منازلهم في محافظتي غزة وشمال غزة والتوجه إلى محافظات جنوب القطاع؛ ويحاول الاحتلال خداع المواطنين عبر بث صور ومشاهد لنازحين يمرون عبر الحواجز، والإيهام بعدم وجود تفتيش عبرها.

نحذر المواطنين من أكاذيب الاحتلال وخداعه، ونؤكد أن الاحتلال يمارس أبشع صور التعذيب والتنكيل بحق النازحين بعيداً عن عدسات الكاميرات، وإعدام العشرات منهم وترك المصابين ينزفون حتى الموت.

نحيي صمود المواطنين وثباتهم؛ ونهيب بهم إلى عدم التجاوب مع هذه الرسائل، والثبات في منازلهم ومناطقهم؛ ونؤكد أنه لا مناطق آمنة في محافظات قطاع غزة كافة؛ وإن الاحتلال يمارس القتل بحق المواطنين حتى في خيام النازحين في المناطق التي يدعي أنها آمنة.

إن استمرار الاحتلال في استخدام وسائل الضغط والإرهاب النفسي لتهجير المواطنين عن منازلهم، يعبر عن فشله وعجزه في تنفيذ هذا المخطط؛ فمن رفض إخلاء منزله تحت القصف والدمار لن يستجيب لهذه الرسائل الخبيثة.

ندعو المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل والضغط على الاحتلال من أجل وقف سياسة التهجير التي يمارسها منذ بداية الحرب، مستخدماً التجويع في محافظتي غزة وشمال غزة كسياسة ممهنجة من أجل إجبار المواطنين على مغادرة المحافظتين المذكورتين.

وزارة الداخلية والأمن الوطني

السبت 20 يوليو 2024

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد