نتنياهو يسعى لعقد اجتماع مع ترامب قريبا

نتنياهو يسعى لعقد اجتماع مع ترامب قريبا

قالت هيئة البث الإسرائيلية مساء اليوم الخميس 18 تموز 2024 ، إن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يسعى إلى ترتيب عقد اجتماع بين نتنياهو والمرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، خلال زيارة رئيس الحكومة الإسرائيلية المقررة إلى واشنطن، الأسبوع المقبل.

ووفقا للتقرير، فإن حاشية نتنياهو تعمل على ترتيب عقد لقاء مع الرئيس الأميركي السابق، ترامب، خلال زيارة رئيس الحكومة الإسرائيلية، إلى الولايات المتحدة، بحسب ما أكدت "مصادر مطلعة".

وقالت المصادر إن نتنياهو "يريد لقاء ترامب أو على الأقل التحدث معه خلال زيارته إلى واشنطن".

ورفض مكتب نتنياهو التعليق على التقرير.

في المقابل، قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي، جو بايدن، يتوقع أنه سيتمكن من الاجتماع مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، الأسبوع المقبل، بناء على تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا .

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، للصحافيين، "إننا نتوقع أن يحظى الزعيمان بفرصة رؤية أحدهما الآخر حينما يكون رئيس الوزراء نتنياهو في البلاد".

وأكد كيربي أن "صحة الرئيس وتعافيه من كورونا يبقيان أولوية، إضافة إلى كيفية تأثير ذلك على المحادثات مع رئيس الحكومة الاسرائيلية".

وقال المسؤول في البيت الأبيض إن نائبة الرئيس الأميركي، كاملا هاريس، "ستكون لديها فرصة للقاء نتنياهو خلال وجوده في واشنطن"، إذ لا يزال بايدن يعاني من "أعراض خفيفة"، علما لأن "مؤشراته الحيوية طبيعية".

ومن المقرر ان يلقي نتانياهو كلمة امام الكونغرس الأميركي يوم الاربعاء المقبل، وأكدت وسائل إعلام اسرائيلية أنه سيلتقي بايدن اعتبارا من الإثنين. لكن كيربي أوضح انه "لا يستطيع أن يقول اليوم" ما إذا كان اللقاء سيتم في الموعد المذكور.

وستكون الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة ، العنوان الرئيسي للمحادثات في وقت يدفع الرئيس الأميركي نحو وقف لإطلاق النار مع حماس .

وأجبر بايدن على عزل نفسه منذ تأكدت إصابته بكورونا، الأربعاء. لكن الرئيس يبقى "مطلعا" على تطور الأمور "وخصوصا في مجال الأمن القومي"، بحسب ما صرح كيربي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد