صور:حماس تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى بخانيونس

غزة / سوا / نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس واللجنة العليا للمخيمات الصيفية، وقفة تضامنية مع الأسير المضرب عن الطعام محمد علان والأسرى المضربين اليوم أمام مقر الصليب الأحمر بخانيونس جنوب قطاع غزة.

وأكد حماد الرقب الناطق باسم حماس أن المقاومة هي الطريق الوحيد والسبيل الأنجع لاسترداد الحقوق والافراج عن الأسرى داخل سجون الاحتلال والرد على جرائم الاحتلال المتكررة ضد أبناء شعبنا.

وقال الرقب "أمام لغة الاجرام الاسرائيلي لا بد من لغة الجهاد المقاومة، ويتأكد لنا ليس لنا من طريق إلا درب الجهاد والمقاومة، وإن الذين راهنوا على عمليات التسوية مع العدو نقول لهم خاب دربكم فلم تجلبوا لشعبنا إلا مزيد من الارهاب والقتل".

ووعد الرقب بأن المقاومة ستفعل كل ما بوسعها من أجل كسر قيد الأسرى، قائلاً " إننا على يقين أن كتائب المقاومة قادرة على أن تفك قيد الأبطال وأن تكسر القيود مهما كلف الثمن ومهما كان الثمن غال".

وطالب فتح والسلطة الفلسطينية برفع يدها عن أبطال المقاومة ووقف التنسيق الأمني مع العدو حتى تنطلق يد المقاومة للانتقام من العدو الذي مارس أبشع المجازر بحق شعبنا، داعياً إلى إرساء الوحدة والتلاحم بين أبناء شعبنا وأن تكون الوحدة على المقاومة والثوابت لا على التنسيق والتسوية.

من جانبه دعا الأسير المحرر إيهاب قنن إلى وقفة جادة مع الأسرى داخل السجون لمجابهة السياسات التعسفية التي تمارسها إدارة السجون بحق الأسرى.

وأشار قنن إلى أن قيادة الأسرى أعلنت عن حل الهيئات التنظيمية المحلية للأسرى، وحسب قوله فإن الأسرى قد وصلوا بهذا القرار إلى أعلى مراتب التصعيد ما يعني أن المواجهة مفتوحة.

وشارك المئات من الطلبة المشاركين في مخيمات جيل النخبة بخانيونس في الوقفة التضامنية، حاملين يافطات كتبت عليها شعارات التضامن مع الأسرى، ورفض التغذية القسرية للأسرى المضربين عن الطعام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد