نتنياهو : سنزيد الضغط على حماس لاسقاط حكمها في غزة

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.jpg

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ،مساء اليوم الثلاثاء 16 تموز 2024 ،  إن الجيش الإسرائيليّ سيزيد الضغط على حركة حماس في قطاع غزة .

وجاءت تصريحات نتنياهو خلال مشاركته في مراسم ذكرى الحرب على غزة عام 2014.

ونشرت عائلات مجنّدات محتجزات بغزة، مساء الثلاثاء، صورا للمجندات، التُقطت لهنّ داخل القطاع بعد يومين، من هجوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.

وطالبت العائلات بأن يلتقي نتنياهو بهم، قبل توجهه إلى الكونغرس، فيما أوردت "هآرتس" نقلا عن مصدر عسكريّ، أنه "تم العثور على الصور داخل قطاع غزة خلال نشاط عملياتيّ قبل بضعة أسابيع، وتم فحصها من قبل الاستخبارات العملياتية".

وذكر نتنياهو: "اليوم، أكثر من أي وقت مضى، نحن في خضمّ (حرب) ضخمة من أجل وجودنا؛ فمن ناحية، يهدّد النظام المتعصّب في إيران بتدميرنا، كخطوة نحو الاستيلاء على الشرق الأوسط، حيث يمكنه أن يهدّد العالم بأسره، ومن ناحية أخرى، هناك إسرائيل الديمقراطية، والحرّة"، على حدّ وصفه.

وأضاف: "ليس لدينا أيّ نيّة لخسارة هذه المواجهة، وسنستمرّ في صدّ محاولات المساس بنا من قِبل إيران، وسنواصل ضرب أولئك بقوّة لا هوادة فيها، وسنحاسب كل مُرتكبي الهجوم الإرهابي حتى آخر واحد فيهم".

وتابع: "سوف نُسقط حكم حماس، وسنحبط أيّ تهديد مستقبليّ من غزة لدولة إسرائيل، وسنعيد جميع الرهائن إلى الوطن".

وذكر أن "حماس تتعرّض للضغوط، وإنه تتعرّض لضغوط متزايدة لأننا نؤذيها، ونصفّي كبار قادتها، ونقضي على آلاف المخرّبين، وهي تتعرّض للضغوط لأننا ثابتون على مطالبنا العادلة، رغم كل الضغوط".

وعدّ نتنياهو أن "هذا هو بالضبط الوقت المناسب لزيادة الضغط، وإعادة جميع المختطَفين، الأحياء والأموات على حدّ سواء، وتحقيق جميع أهداف الحرب"، مضيفا: "سنزيد الضغط على حماس، وسنعيد جميع مختَطفي7 (تشرين الأوّل) أكتوبر".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد