صورة: شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة

قصف إسرائيلي على غزة

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024، إثر غارات إسرائيلية متفرقة على مناطق في قطاع غزة .

وأكدت مصادر محلية، وصول 4 شهداء من منطقة خربة العدس بمدينة رفح إلى مستشفى ناصر في خان يونس، وكذلك نسف مربعات سكنية غرب مدينة رفح.

وأضافت المصادر أنه تم انتشال جثامين 4 شهداء وثلاثة جرحى من منزل يعود لعائلة أبو طير إثر استهدافه بغارة شنتها طائرات الاحتلال في بلدة عبسان شرق المدينة، ونقلوا إلى مجمع ناصر الطبي، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها اتجاه بلدة القرارة شمال شرق المدينة.

وأشارت إلى انه تم انتشال شهيد وعدد من الجرحى إثر استهداف طائرة حربية لمنزل يعود لعائلة زقوت في مخيم النصيرات وسط القطاع.

بدوره اكد جهاز الدفاع المدني، انتشال شهيدين و 3 اصابات من منزل سكني يعود لعائلة "ابو ابطيحان" استهدفه الاحتلال فجر اليوم في منطقة مخيم 2 بمخيم النصيرات بالمحافظة الوسطى وسط القطاع.

photo_2024-07-16_09-28-02.jpg
 

كما تم انتشال شهيد وإصابتان عقب استهداف شقه سكنية في شارع النفق في مدينة غزة.

كما تعرضت المنطقة الشرقية من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة لقصف من مدفعية الاحتلال، فيما أطلقت آليات عسكرية للاحتلال النار على منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38,664 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 89,097 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد