غالانت: التوصل لصفقة تبادل مع حماس أقرب من أي وقت مضى

غالانت- التوصل لصفقة تبادل مع حماس أقرب من أي وقت مضى

قال وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الاثنين 15 تموز 2024 ، إن التوصل إلى اتفاق مع حركة حماس من خلال المفاوضات الجارية عبر الوسطاء لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة بات "أقرب من أي وقت مضى".

جاء ذلك في اجتماع عقده غالانت مع عائلات مجندات إسرائيليات أسيرات لدى فصائل المقاومة في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب ما أوردت القناة 12 الإسرائيلية.

وأكد غالانت أن أجهزة الأمن الإسرائيلية تدعم المقترح المطروح، وأشار إلى إجماع مطلق لدى الجيش والشاباك والموساد على أنه "لا يوجد عقبة أمنية تمنع إتمام الصفقة لا يمكن التغلب عليها بالنسبة لإسرائيل".

إقرأ/ي أيضا: صحيفة أميركية تكشف تفاصيل عملية محاولة اغتيال الضيف وسلامة

وقال غالانت لعائلات الأسيرات المجندات الإسرائيليات إنه "عندما لم يكن هناك أي احتمال للتوصل إلى اتفاق قلت لكم ذلك، لكن الوضع الآن مختلف، إن التوصل إلى صفقة بأت أقرب من أي وقت مضى".

وبحسب غالانت، فإن الكرة الآن ليست في ملعب إسرائيل، وقال: المسألة ليست متوقفة عندنا، إن هذه المرحلة تعتبر حرجة، يجي المضي قدما في عملية اتخاذ القرار في الفترة القريبة المقبلة".

وأضاف "من الضروري والمهم استنفاد التحركات والخطوات في إطار المفاوضات في الأيام المقبلة، قبل زيارة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو ، المقررة إلى واشنطن، أو أثناء الزيارة".

واعتبر غالانت أن عدم إتمام الصفقة حتى ذلك الحين "ستعقد الأمور وسيصبح التوصل إلى اتفاق أكثر صعوبة"، كما حث عائلات الأسيرات على الاجتماع مع نتنياهو في محاولة للضغط عليه لدفعه لإتمام الصفقة.

في حين رفض غالانت التعليق عما إذا كان يعتبر أن نتنياهو هو العائق الرئيسي الذي يمنع إبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس في إطار جهود الوسطاء، قطر والولايات المتحدة ومصر، للتقدم في اتجاه وقف اطلاق نار وتبادل الأسرى.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد