"روّاد" توزع شيكات القروض الحسنة لأرباب الأسر المهمشة بقطاع غزة

غزة /سوا/ ضمن مشروع القرض الحسن لتمكين الأسر الفلسطينية والمُمَول من مؤسسة فيفا فلسطينا ماليزيا، وزعت جمعية روّاد للتنمية المجتمعية شيكات الدفعة الرابعة لأرباب الأسر الفقيرة والمهمشة من ذوي المشاريع التنموية الصغيرة، جاء ذلك خلال احتفال التسليم الذي أقامته الجمعية في مقرها بمدينة غزة، والذي حضره كلاً من أ. رباح بخيت رئيس الجمعية و م. هاني ثريا مدير مكتب مؤسسة فيفا فلسطينا ماليزيا و م. محمد أبو سيدو مدير الجمعية.

حيث استلم 7 اشخاص من ذوي المشاريع الصغيرة شيكات القرض الحسن البالغ قيمته كحد أدنى 2000$، جاء هذا التسليم بعد مطابقة هذه المشاريع السبع للمعايير المعلنة مسبقاً من قِبل الجمعية، وتلاها مقابلة شخصية مع صاحب المشروع ومن ثم الزيارة الميدانية للإطلاع عن قرب عن طبيعة المشروع لتقييم مدى نجاحه، ثم جاءت هذه المرحلة الأخيرة وهي تسليم الشيكات.

وأوضح بخيت أن هذا المشروع يأتي تماشياً مع سياسة الجمعية الرامية نحو تعزيز التنمية المجتمعية في المجتمع الفلسطيني، وتمكين أرباب الأسر لدعم صمودهم وتوفير مصدر رزق لهم للتغلب على مصاعب وعقبات الحياة لاسيما وتردي الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به قطاع غزة في هذه الأوقات خصوصاً بعد الحرب الأخيرة على غزة صيف 2014م.

وقد تنوعت المشروعات المقدمة من قِبل المواطنين لتشمل مجالات محل الملابس والبقالة والحياكة ومشروع المكتبة ومزرعة نحل وبيع مواد تنظيف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد