تشمل "التجويع والاغتصاب" 

محامي ينقل شهادات جديدة عن تعذيب فلسطينيين من غزة في سجون إسرائيل

أسرى فلسطينيين - تعبيرية

نقل محامي هيئة شؤون الأسرى خالد محاجنة، اليوم الإثنين، شهادات جديدة، عن تعذيب أسرى فلسطينيين من غزة في سجون إسرائيل تشمل "التجويع والاغتصاب". 

وتحدّث محاجنة خلال مؤتمر صحفي عن ظرووف الأسرى الصعبة عقب زيارته لمعتقلين من غزة يوم أمس في سجن (عوفر) وهما: الصحفي محمد عرب، وطارق عابد:"قبل نقل الصحفي محمد عرب بأسبوع من معسكر (سديه تيمان) إلى سجن (عوفر) استشهد أحد المعتقلين المرضى الذي توسل مراراً لعلاجه، إلا أنّه استشهد بعد الاعتداء عليه.

وأضاف، "يتم وضع المعتقلين على الأرض وأيديهم مكبلة وراء رؤوسهم، وتقوم الكلاب بنهش أجسادهم، إلى جانب عمليات الشبح الذي يرافقه الاعتداء عليهم بالضرب من خلال الكلاب البوليسية".

وتابع، "لم يكن الصحفي عرب يدرك أنه موجود في سجن (عوفر) إلا بعد أن بلغته بذلك.. تم نقله من معسكر (سديه تيمان) إلى سجن (عوفر) إلى جانب نحو 100 أسير، وهم معصوبو الأعين، وكان يظنون المعتقلون أنهم نقلوا لمعسكر قريب من غزة".

وأشار محاجنة إلى وجود أكثر من 100 معتقل مرضى ومصابين وجرحى يصرخون بلا علاج، موضحًا، "في سجن (عوفر) يختلف بُنى السّجن من الناحية الشّكلية، الزنازين عبارة عن غرف من البطون بدون تهوية بحجم 5 إلى 6م، فيها أسرة حديد بلا فرشات ولا وسائد ولا أغطية، يحتجز في الغرفة ما معدله 25 معتقل، قسم ينام على الحديد وقسم على الأرض".

وزاد، "الأسرى يأكلون وهم مقيدو الأيدي.. لكل معتقل 100 غرام خبز، خيارة أو بندورة وكيس لبن، كل معتقل يضع كمية من اللبن وهذا فطور وغداء وعشاء".

ولفت إلى أنه يوجد داخل الغرف حمام عربي مكشوف أمام الجميع، فيما لا يزال الاستحمام فقط لندة دقيقة.

وفي عوفر يوجد عنبرين – عنبر جهنم هذا وصف الجنود وعنبر جحيم – عنبرين تعذيب - داخل الغرف لا يمكنهم رؤية الأسرى الذين يتم تعذيبهم داخل هذين القسمين، ولكن يسمعون صراخ الاسرى وقت التعذيب.

وختم محاجنة محامي هيئة شؤوي الأسرى، "مؤخرا تم قمع مجموعة من الغرف، تم الاعتداء على الأسرى جميعًا وتكسير أطراف العديد منهم.".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد