وزير التربية يعلن موعد إعلان نتائج توجيهي 2024 وهذا بشأن طلبة غزة

موعد إعلان نتائج توجيهي 2024 في فلسطين

كشف وزير التربية والتعليم في فلسطين أمجد برهم، اليوم الإثنين 15 يوليو 2024، عن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة " التوجيهي " في الضفة الغربية، و القدس .

موعد إعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي"

وأفاد برهم في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، تابعتها وكالة سوا، بأنه سيتم الإعلان عن نتائج إمتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" خلال أسبوعين.

وبخصوص طلبة التوجيهي في قطاع غزة سيكون لهم خطط فور انتهاء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

طلبة جامعات قطاع غزة

وبخصوص طلبة قطاع غزة، قال برهم إنه يوجد جهود لإنعاش العملية التعليمية للجامعات في قطاع غزة، مشيرًا إلى وجود أكثر من 57 ألف طالب وطالبة التحقوا في الدورة الصيفية بجامعات الضفة وغزة.

وأوضح، "بالأمس كان هناك جلسة لرؤسات الجامعات الفلسطينية، وبحضور رؤساء جامعات من قطاع غزة، وتم التباحث حول آلية إنعاش العملية التعليمية، وإنقاذ العام الأكاديمي".

وأشار إلى أن عدة جامعات في غزة بدأت بالتدريس عن بُعد (تعليم إلكتروني)، إضافة لمن التحقوا بجامعات الضفة أيضا من خلال التعليم عن بعد، حيث سجّل أكثر من 75 ألف طالب وطالبة بالدورة الصيفية.

وتابع برهم، "تم التباحث حول توفير فرص التدريس العملي لطلبة كليات الطب، وطب الأسنان، والهندسة، وبعض التخصصات العملية الأخرى بجامعات الدول الصديقة، من خلال توفير أماكن للتدريس لأبناءنا وبناتنا من جامعات قطاع غزة، والتوافق على إرسالهم إلى جامعات في مصر، وباكستان، وجنوب أفريقيا، وتوفير المنح الخاصة بهم".

وزاد وزير التربية والتعليم، "سأتوجه لجمهورية مصر العربية خلال الفترة المقبلة، بهدف افتتاح مدارس فلسطينية في مصر لطلبة قطاع غزة المتواجدين هناك، والذين يصل عددهم ما يقارب 15 ألف طالب".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد