محدث: هدف قاتل يتوج إسبانيا بطلة لليورو 2024 على حساب إنجلترا

هدف قاتل يتوج إسبانيا بطلة لليورو على حساب إنجلترا

توج منتخب إسبانيا، بطلا لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، بالفوز بنتيجة (2-1) في مواجهة إنجلترا، مساء اليوم الأحد،14 تموز 2024 ،  في المباراة النهائية، على الملعب الأولمبي في برلين.

افتتح منتخب إسبانيا التسجيل عبر نيكو ويليامز، في الدقيقة 47 بتسديدة قوية بيسراه من داخل منطقة الجزاء، بعد تلقيه تمريرة متقنة من زميله لامين يامال.

وتمكن اللاعب البديل كول بالمر من إدراك هدف التعادل لمنتخب "الأسود الثلاثة" في الدقيقة 73 بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بعد أن هيأ له زميله جود بيلينغهام كرة نموذجية.

ومنح البديل الآخر ميكيل أويارزابال هدف الفوز لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 86، عندما تلقى كرة عرضية من الطرف الأيسر من زميله مارك كوكوريلا ومن لمسة واحدة وضع الكرة في شباك بيكفورد.

وأنقذ داني أولمو إسبانيا من تلقي هدف التعادل في الدقيقة 90، بعدما أبعد رأسية إيفان توني برأسه من على خط المرمى، ليساهم في تتويج منتخب بلاده باللقب.

وانفرد المنتخب الإسباني بهذا التتويج بالرقم القياسي في الفوز بالألقاب، بأربعة كؤوس في رصيده، في حين أخفق المنتخب الإنجليزي للنهائي الثاني على التوالي في إحراز لقبه الأول في البطولة القارية.

وكان المنتخب الإسباني قد تأهل للمباراة النهائية بعد الفوز على نظيره الفرنسي بنتيجة 2-1، بينما صعد منتخب إنجلترا لنفس الدور على حساب هولندا بالفوز عليها بنفس النتيجة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد