الإمارات تُسلم وزارة الصحة في غزة 3 أطنان من المساعدات الطبية والأدوية

الإمارات تُسلم وزارة الصحة في غزة 3 أطنان من المساعدات الطبية والأدوية

سلمت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الأحد 14 تموز 2024 ، وزارة الصحة الفلسطينية في غزة 3 أطنان من المساعدات الطبية ومجموعة من الأدوية لدعم القطاع الصحي والمستشفيات التي مازالت تعمل، ومن ضمنها مستشفى ناصر الطبي في مدينة خانيونس، لضمان استمرار تقديم الخدمات الطبية للمصابين والمرضى والرعاية الطبية لكافة النازحين.

وتحتوي المساعدات الطبية على عدد من المستلزمات الطبية الضرورية واللازمة للمستشفيات في ظل حالة العجز التي تعاني منها، وأدوية للحالات المختلفة من الإصابات وكمية من الأنسولين لمرضى السكري، ومحاليل بأنواع مختلفة، لدعم القطاع الصحي في هذا الوقت الحرج.

إقرأ/ي أيضا:  حماس والشعبية تعقبان على بيان الرئاسة الفلسطينية

وتسعى دولة الإمارات للتنسيق مع مختلف المستشفيات والمنظمات الدولية الطبية لإسعاف الوضع الصحي في قطاع غزة بعد تدهوره نتيجة الحرب، حيث خرجت عشرات المستشفيات عن الخدمة نتيجة التدمير وعدم وجود أدوية ومستلزمات طبية كافية لاستمرار تقديم الخدمات للمرضى والمصابين في مختلف مناطق قطاع غزة.

في وقت سابق، قدمت الإمارات سلسلة من المساعدات الطبية للمستشفيات في قطاع غزة، و10 سيارات إسعاف مجهزة بكافة الإمكانيات الحديثة، وبلغت كمية المساعدات التي أرسلتها 337 طناً، تحتوي على أجهزة طبية وأدوية ومستلزمات أساسية لوزارة الصحة، لزيادة القدرة الاستيعابية داخل مؤسسات الرعاية الطبية والمستشفيات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد