صورة: الجيش الإسرائيلي يزعم اغتيال رافع سلامة قائد لواء حماس في خانيونس

الجيش الإسرائيلي يزعم اغتيال رافع سلامة قائد لواء حماس في خانيونس

زعم الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد 14 تموز 2024، أنه اغتيال رافع سلامة، قائد لواء خانيونس التابع لحركة حماس في هجوم جوي على مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة .

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان عبر منصة إكس: "هاجمت طائرات حربية أمس (السبت) وقضت بناء على معلومات استخبارية لهيئة الاستخبارات والشاباك على المدعو رافع سلامة، قائد لواء خان يونس في منظمة حماس".

وأضاف أن سلامة، من أبرز المقربين لمحمد الضيف، قائد الجناح العسكري لحماس، ومن مخططي ومنفذي هجوم السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتابع: انضم سلامة إلى حماس مطلع التسعينات، وعُين قائدًا لكتيبة خان يونس-القرارة، تحت قيادة المدعو محمد السنوار (شقيق يحيى السنوار)، ولعب دورًا مركزيًا في عملية اختطاف الجندي غلعاد شاليط.

وادعى أن " رافع سلامة، قاد عمليات الإسناد الحرب وخطط الدفاع الحمساوية في عملية الجرف الصامد، وكان مسؤولًا عن كل خطط الأنفاق في منطقة خان يونس" جنوبي قطاع غزة.

وأوضح الجيش في بيانه: "في 2016 استلم قيادة لواء خان يونس في حماس خلفا ليحيى السنوار، وأشرف على النفقيْن الهجومييْن اللذيْن تم إحباطهما في خان يونس خلال عملية حارس الأسوار عام 2021".

وادعى أنه خلال تلك العملية تم القضاء على 18 مقاتلا فلسطينيا حاولوا التسلل إلى داخل إسرائيل.

واتهم الجيش الإسرائيلي، رافع سلامة، بأنه قاد مقاتلي حماس في لواء خان يونس، وكان مسؤولًا عن كل عمليات إطلاق القذائف الصاروخية التي تم تنفيذها من منطقة خان يونس باتجاه إسرائيل.

وزعم أن عملية ما ادعى أنه "القضاء على سلامة" تعتبر "ضربة قوية لقدرات وعمل حماس العسكرية".

إقرأ/ي أيضا: مسؤول إسرائيلي: النصر المطلق يعني الغرق في مستنقع غـزة

t2GWxyv2.jpeg
 

وأدى قصف جوي طال خيام النازحين الفلسطينيين بمنطقة المواصي غرب مدينة خان يونس، السبت، إلى مقتل 90 فلسطينيا وإصابة 300 آخرين، بينهم العشرات من الأطفال والنساء، وفق إحصائية غير نهائية لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

ونفت حماس صحة الادعاءات الإسرائيلية بأن هذا القصف استهدف الضيف ونائبه، وقالت في بيان: "هذه ليست المرة الأولى التي يدعي فيها الاحتلال استهداف قيادات فلسطينية، ويتبين كذبها لاحقا، وإن هذه الادعاءات الكاذبة إنما هي للتغطية على حجم المجزرة المروعة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد