شبكة المنظمات الأهلية تدعو للتدخل الفوري لإنقاذ الأسرى

شبكة المنظمات الأهلية تدعو للتدخل الفوري لإنقاذ الأسرى

دعت شبكة المنظمات الأهلية ، اليوم الأحد 14 تموز 2024 ، إلى التدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى من جرائم الاحتلال المتواصلة يوميا من قمع وحشي وتعذيب، وتعديات حاطة بالكرامة الإنسانية، والتهديد الذي يطال حياتهم في ظل تصريحات بن غفير وغيره من المسؤولين.

وطالبت الشبكة في بيان صحفي لها، بالضغط على المؤسسات الدولية لتوفير الحماية للأسيرات والأسرى، وايفاد لجان تحقيق دولية للوقوف على الانتهاكات التي تمارسها دولة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة بشكل خاص تجاه الأسرى، والمطالبة بتطبيق الاتفاقيات الدولية على على الاراضي المحتلة.

وشدد البيان على ضرورة انفاذ بنود القانون الدولي، والدولي الإنساني المتعلقة بالأراضي الفلسطينية المحتلة، والعمل على تطبيق آليات الدولية الكفيلة بمحاسبة قوة الاحتلال على جرائمها بحق الأسيرات والأسرى، ويضمنها النقل القسري للمواطنيبن، واحتجازهم في ظروف غير إنسانية، والجرائم المرتكبة من تحرش واغتصاب والتعديات الجسيمة في ما يسمى معسكر(سيديه تيمان) في صحراء النقب التي يندى لها جبين الانسانية .

ودعل إلى تعزيز وتفعيل أدوات العمل الشعبي المساند للأسرى، وتوسيع المشاركة الشعبية في الأنشطة والفعاليات المختلفة سواء رفضا لحرب الإبادة على غزة أو المساندة لقضية الأسرى في مختلف المحافظات، ووضع خطة عمل متكاملة لاستمرارها وتوسيع نطاقها  .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد