الحرب لن تنتهي قبل تحقيق أهدافها

نتنياهو يتحدث عن محاولة اغتيال الضيف - لسنا متأكدين من نجاح العملية

مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم السبت 13 تموز 2024 ، عن محاولة اغتيال القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف في الغارة الإسرائيلية التي تم تنفيذها في مواصي خانيونس غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة .

وقال نتنياهو خلال مؤتمر صحفي :" الجيش الإسرائيلي والشاباك شن هجوما اليوم بهدف القضاء على الضيف ورافع سلامة ونحن نتحقق من مقتلهما.

وزعم أن محمد الضيف يداه ملطختان بدماء الكثير من الإسرائيليين.

وأضاف :" عندما عرض عليا الشاباك الليلة الماضية الخطط أردت معرفة بعض التفاصيل وبعد أن حصلت على اجابات ارضتني باركت العملية وتمنيت النجاح للجيش والشاباك ، وهذه العملية ستحرر الشرق الأوسط من هؤلاء (الإرهابيين) ، مثل هذه الفرص النادرة تتوفر لدينا بعد معلومات استخباراتية مهمة".

وتابع :" تصفية قيادة حماس يقربنا من تحقيق أهداف الحرب ويقلل من تهديد غزة ، وهذه رسالة لإيران ووكلائها بالمنطقة (..) إيران تريد أن تخنقنا بالصواريخ من جبهات عدة مثل لبنان وغزة وسوريا واليمن (..) والنصر على حماس هو شرط أساسي للنصر على محور الشر الإيراني".

وأكد نتنياهو أن الحرب ستنتهي فقط بعد أن تحقق إسرائيل كل أهدافها ولا لحظة واحدة قبل ذلك.

وقال :" عندما نضمن أن غزة لن تهدد إسرائيل ونعيد سكان الجنوب والشمال يعيشون بسلام فهذا هو النصر الذي سيستعيد النصر الساحق".

وأدعى نتنياهو وجود تشققات داخل حركة حماس حصلت مؤخرا ، وهناك تغيرات وضعفا تحت الضربات التي يتعرضون لها وعملية اليوم ستساهم بذلك بعيدا عن نتائجها.

وأضاف :" اليوم سمعت سكان غزة كيف أن قادة حماس يختبئون بين المدنيين (..) وقادة حماس منقطعون عن عناصرهم في الميدان".

وأردف نتنياهو :" قواتنا منتشرة في كل مكان بغزة وستصل قواتنا لكل من شارك في هجوم السابع من أكتوبر ، وقواتنا تعمل في كل مكان وستنتصر ، ولدينا التزام أخلاقي بإعادة المختطفين بفضل الدمج ما بين الضغط العسكري والمفاوضات المكثفة".

وأوضح نتنياهو أن إسرائيل لن تتخلى ولا عن أحد من المختطفين وستفعل كل شيء لإعادتهم ، وأن التصلب في المواقف والشروط ستحقق ما نريده.

وقال :" لن ابتعد قيد أنملة عن مقترح بايدن لكن لن اسمح لحماس أن تبتعد عنه ، وحماس طالبت بـ 29 تغيير وانا رفضت ولن اسمح ببند واحد".

وأضاف :" أنا اصريت على 4 شروط أساسية هي من حقنا العودة للحرب لتحقيق اهدافنا ونريد منع تهريب السلاح مع مصر وهذا يعني السيطرة على معبر رفح ومحور فيلادلفيا واصر على منع عودة المسلحين والادوات القتالية لشمال القطاع وانا مصر على عودة اكبر عدد ممكن من المختطفين الأحياء".

الجبهة الشمالية

وفيما يتعلق بالأوضاع في الجبهة الشمالية ، قال نتنياهو إن كل ما يريد إيذاء مواطني إسرائيل فالموت مصيره ، ونحن عازمون على تغيير الواقع الأمني على جبهة لبنان".

وأضاف :" الحرب تكلفنا أثمان باهظة وأمامنا أيام طويلة من القتال ولكن بعزمنا سننتصر .. وبعون الله سنقاتل حتى ننتصر".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد