مصر تنفي وجود ترتيبات أمنية مع إسرائيل بشأن حدود غزة

مصر تنفي وجود ترتيبات أمنية مع إسرائيل بشأن حدود غزة

نفى مصدر مصري رفيع المستوى، اليوم الجمعة 12 تموز 2024 وجود ترتيبات أمنية بين مصر وإسرائيل بشأن الحدود مع قطاع غزة .

وقال المصدر لقناة القاهرة الإخبارية: "لا صحة لما يتم تداوله حول وجود ترتيبات أمنية مصرية إسرائيلية بشأن الحدود مع قطاع غزة"، دون تفاصيل أكثر.

وفي وقت سابق، أفادت تقارير صحفية غربية بأن "مفاوضين إسرائيليين ومصريين يجرون محادثات بشأن نظام مراقبة إلكتروني على الحدود بين قطاع غزة ومصر قد يتيح سحب القوات الإسرائيلية من المنطقة إذا تم الاتفاق على وقف لإطلاق النار".

ومؤخرا، تحدثت إسرائيل عن مزاعم لوجود تهريب أسلحة عبر الحدود مع مصر لحركة " حماس "، وهو ما نفته القاهرة أكثر من مرة مؤكدة أنها "أكاذيب".

وسيطرت إسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة في 7 مايو/ أيار الماضي وأغلفت المعبر ودمرته بالكامل، فيما رفضت مصر لأكثر من مرة التعامل مع تل أبيب بشأنه رفضا لـ"شرعنة احتلاله".

كما أعلنت إسرائيل في 29 مايو أنها سيطرت بشكل كامل على "الشريط الحدودي الفاصل بين مصر وقطاع غزة"، المعروف باسم "محور فيلادلفيا".

والأربعاء، أفاد إعلام عبري بأن اجتماعا رباعيا عقد في الدوحة، بمشاركة رئيس "الموساد" الإسرائيلي دافيد برنياع، ورئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز، ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل ، ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وكان رئيس الشاباك، اختتم الثلاثاء، مباحثات ثلاثية إسرائيلية أمريكية ومصرية بالقاهرة حول صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار على قطاع غزة، قبل انعقاد الاجتماع الرباعي في الدوحة، الأربعاء.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد