هذا ما وجده الدفاع المدني في مدينة غزة عقب انسحاب الاحتلال جزئياً

جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة

كشف جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في غزة ، صباح اليوم الجمعة 12 يوليو 2024، عن تفاصيل ما وجدته طواقمه عقب وصولها لأماكن انسحب منها الجيش الإسرائيلي جزئياً وسط مدينة غزة.

وقالت طواقم الدفاع المدني، إن "المشهد الآن بمنطقة الصناعة صعب ومأساوي للغاية بعد انسحاب جيش الاحتلال منها حيث هناك العشرات من جثامين الشهداء المتناثرة بالازقة وداخل المنازل المدمرة إضافة الى احتراق عديد من المنازل التي اضرم فيها جيش الاحتلال النيران قبل الانسحاب حيث تعمل طواقمنا بالشراكة مع مقدمي الخدمات على انتشال هذه الجثامين".

وأوضحت أنها تحركت صباحاً للبدء بعمليات انتشال الشهداء من مناطق تل الهوا ومنطقة الصناعة، عقب تراجع للجيش الإسرائيلي لغاية شارع 8 جنوب مدينة غزة.

ونصحت المواطنين بعدم المخاطرة في ظل تمركز عدد من الاليات غرب منطقة تل الهوا ومنطقة دوار أبو مازن ووجود مخلفات للاحتلال بالمنطقة.

وأوضحت انها عثرت جثامين شهداء متفحمة وبيوت أحرقت بالكامل في تل الهوا ومنطقة الصناعة.

وأضافت أنها انتشلت 3 شهداء من عائلة زيدية من منطقة الصناعة، وكذلك 3 شهداء من عائلة صرصور من محيط ذات المنطقة حيث تم استهدافهم وقتلهم أثناء نزوحهم.

وأعلنت أن تتلقى بلاغات استغاثة متواصلة في حي تل الهوا ومنطقة الصناعة، مؤكدةً أن الجيش الإسرائيلي قتل مواطنين توجهوا للحصول على مواد غذائية في ذات المناطق.

وأشارت إلى أنها سيطرت على حريق اندلع بمخازن للبوية والدهانات بعد اقدام الاحتلال بإحراقه بجوار مسجد الكنز بمنطقة الرمال في مدينة غزة.

كما انتشلت الطواقم الطبية 5 شهداء من داخل مستشفى أصدقاء المريض جنوب غرب مدينة غزة، بعد انسحاب الاحتلال من محيطها، مؤكدةً أن الجيش الإسرائيلي أعاد تدمير المستشفى مرة أخرى خلال التوغل الأخير.

WhatsApp Image 2024-07-12 at 9.05.39 AM.jpeg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد