مفاوضات غزة

حماس تقول إنها لم تتلقّ من الوسطاء جديدا وفد إسرائيلي يغادر للقاهرة

حماس تقول إنها لم تتلقّ من الوسطاء جديدا وفد إسرائيلي يغادر للقاهرة

أكّدت حركة حماس ، اليوم الخميس 11 تموز 2024 ، أن الاحتلال يستمر في سياسة المماطلة لكسب الوقت بهدف إفشال جولة المفاوضات، التي أشارت إلى أنها لم تُبلَّغ بأي جديد من الوسطاء بشأنها.

وشدّدت حماس على أن "الاحتلال يستمر في سياسة المماطلة، لكسب الوقت، بهدف إفشال جولة المفاوضات مثلما فعل في سابقاتها وهذا لا ينطلي على شعبنا ومقاومته".

وفي سياق المفاوضات، نقل "التلفزيون العربي" عن القيادي في حماس، أسامة حمدان، أن "الجانب الإسرائيلي لا يتجاوب مع جهود الوسطاء، ما يهدد جولة المفاوضات الحالية".

إقرأ/ي أيضا: تفاصيل المراحل الثلاثة لإنهاء حرب غـزة

وأضاف حمدان أن "التفاؤل الأميركي الحذر، يعكس شكوك واشنطن من مواقف نتيناهو المعطلة للمفاوضات".

وفد إسرائيلي يغادر للقاهرة

يغادر وفد إسرائيلي برئاسة رئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" رونين بار، مساء الخميس، إلى العاصمة المصرية القاهرة لمواصلة المباحثات الرامية للتوصل لاتفاق تبادل للأسرى ووقف لإطلاق النار في غزة .

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان صحفي: "عاد الوفد المفاوض من الدوحة بعد مشاركته في قمة رباعية مع الوسطاء، تم خلالها بحث بنود صفقة عودة المختطفين وسبل تنفيذ الخطة مع ضمان كافة أهداف الحرب".

وتضمن التصريح أن نتنياهو عقد اجتماعات مع فريق التفاوض صباح اليوم، قبل أن يتوجه الوفد برئاسة رئيس الشاباك مع ممثلين عن الجيش الإسرائيلي إلى القاهرة مساء اليوم لمواصلة المحادثات.

ولم يكشف تصريح رئاسة الوزراء الإسرائيلية أي تفاصيل بشأن ما آلت إليها المباحثات في الدوحة أمس، أو ما تضمنه الاجتماع الذي عقد صباح اليوم مع نتنياهو.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد