بلدية غزة تبحث تطوير خطة الإتصال والتواصل في حالات الطوارئ

غزة /سوا/ أوصت ورشة عمل نظمتها بلدية غزة، بالتعاون مع مؤسسة التعاون الألماني (GIZ) ووزارة الحكم المحلي، بضرورة تطوير خطة الإتصال والتواصل في حالات الطوارئ، وتصميم نظام معلوماتي محوسب لتحسين استجابة الهيئات المحلية في أوقات الأزمات وتقليل الأثر السلبي الناشئ عن الوضع الطارئ على الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد المشاركون في الورشة التي نظمت في قاعة المجلس البلدي بالمقر الرئيس للبلدية في مدينة غزة، على أهمية إعداد دليل للتواصل مع كافة أصحاب العلاقة المختلفين في حالات الطوارئ، ودليل حول كيفية استخدام النظام المعلوماتي المحوسب، وتعريف أصحاب العلاقة وتدريبهم على النظام المعدل.

وشارك في الورشة، أعضاء لجنة الطوارئ في بلدية غزة والمناطق المحيطة بالبلدية من بلدية المغراقة وبلدية وادي غزة، إلى جانب وكيل وزارة الحكم المحلي م. زهدي الغريز، وخبير أمن المعلومات د. حسن قنوع.

وعرض فريق بلدية غزة، تجربته في الإتصال والتواصل خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، صيف عام 2014، وفي أثناء المنخفض الجوي الشتاء الماضي. وأثنى الحضور على هذه التجربة وحسن التخطيط في إدارة عملية الاتصال والتواصل في البلدية، وشددوا على ضرورة الاسترشاد بكافة تفاصيلها خلال اعداد النظام المحوسب.

كما بحثت الورشة خلال نقاش استمر نحو ثلاث ساعات ونصف، أهداف إنشاء النظام المعلوماتي المحوسب للتواصل في حالات الطوارئ، على المدى البعيد والقريب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد