الأردن تعلن إرسال 40 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة

الأردن تعلن إرسال 40 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة

أعلنت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية اليوم الاثنين 8 تموز 2024 ، إرسال 40 شاحنة مساعدات غذائية وطبية إلى مناطق شمال قطاع غزة ، رافعا بذلك العدد الإجمالي الذي تم أرسلته عمان إلى القطاع الفلسطيني منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي إلى 2514 شاحنة.

وقال البيان إن "قافلة مساعدات إنسانية جديدة عبرت لأهلنا في شمال غزة اليوم الاثنين".

ولفت إلى أن هذه القافلة "تم تسييرها من قبل القوات المسلحة (في المملكة) والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي، وبدعم عدد من المؤسسات والمنظمات والجمعيات".

وأوضح أن القافلة تضم 40 شاحنة، تحمل طرودا غذائية ومستلزمات طبية ومحاليل غسيل كلى، حيث سيتم "توزيعها على أهلنا في غزة من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع".

وأشار الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي إلى ارتفاع العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت لقطاع غزة منذ ديسمبر وحتى اليوم إلى 2514 شاحنة و53 طائرة عبر مطار العريش شمال شرق مصر، وفق البيان ذاته.

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية تنتهك القوانين الدولية، يعاني الفلسطينيون في قطاع غزة من شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء، لا سيما في محافظتي غزة وشمال القطاع، وصلت إلى حد تسجيل وفيات جراء الجوع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد