غنيم : أزمة المياه في رام الله والبيرة ستحل خلال أيام

غنيم : أزمة المياه في رام الله والبيرة ستحل خلال أيام

أكد رئيس سلطة المياه مازن غنيم اليوم السبت 6 تموز 2024 ، أن الأزمة المائية التي شهدتها محافظة رام الله والبيرة في الآونة الأخيرة، ستشهد تحسنا ملموسا لدى المواطنين بعد التدخلات المضنية لإعادة كميات المياه المزودة والتي نجمت عنها عودة لاستقرار الوضع المائي منذ الخميس الماضي.

وشدد غنيم خلال تفقده مصلحة مياه القدس ، والاطلاع على الخدمات الفنية التي تقوم بها، على ضرورة العمل وفق خيارات مناسبة تساهم في الحد من الأزمة المائية التي تشهدها محافظة رام الله والبيرة، والناجمة عن التذبذب في كميات المياه المزودة من شركة "ميكروت" الإسرائيلية والتي تؤثر سلبا في عملية ضخ المياه.

وأوضح أن المتابعة مستمرة لعدم وجود أية ضمانات لعدم حدوث مثل هذا التخفيض مجددا خلال الفترات المقبلة، وأصدر توجيهاته لوضع خطط قادرة على الاستجابة العاجلة لأية حالة طارئة قد تحدث.

وأكد أن الحكومة تقوم بمتابعة الوضع المائي وتحرص على تقديم الدعم الممكن، مشيرا إلى أن سلطة المياه ستستمر في دعم المصلحة بجميع الإمكانيات الممكنة لديها على الأصعدة كافة، للحد من آثار هذه الأزمة في المواطنين.

وشدد على ضرورة وجود مراقبة شاملة على نقاط التوزيع، لضمان تحقيق العدالة ووصول المياه إلى مختلف التجمعات ضمن منطقة الامتياز، لا سيما التجمعات التي تقع في نهاية الخط والمناطق المرتفعة التي عادة تكون الأقل حظا في وصول المياه إليها.

وأشار إلى أهمية التجاوب السريع مع أي خلل أو مشكلة فنية طارئة لضمان استمرار ضخ المياه، إلى جانب أهمية إشعار المواطنين بأي تغير في عملية الضخ لتلافي حدوث تخوفات ينجم عنها انتشار الشائعات وتضليل المواطنين.

وأكد أهمية استمرار التنسيق مع طواقم سلطة المياه، واتخاذ الإجراءات الصارمة بحق أي جهة تحاول العبث والتلاعب بمحابس المياه، والتأثير في برنامج التوزيع إلى جانب تشكيل لجنة مشتركة من سلطة المياه والمصلحة، للمراقبة على المحابس وضمان عدم التلاعب بها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد