يديعوت : الجيش الإسرائيلي أنهى معظم العمليات البرية في رفح

الجيش الإسرائيلي أنهى معظم العمليات البرية في رفح

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية مساء اليوم الأحد 23 يونيو 2024 ، عن مصادر عسكرية قولها إن الجيش الإسرائيلي أنهى معظم العمليات العسكرية البرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة ، والتي حددتها القيادة السياسية.

وأضافت الصحيفة :" أنجز الجيش الإسرائيلي معظم العمليات البرية في رفح ، في ظل قيود وضغوط من الولايات المتحدة الأمريكية ومصر ، اللتين عارضتا عملية عسكرية واسعة تشمل احتلال كامل المدينة".

وتابعت :" بناءً على ذلك عمل الجيش الإسرائيلي بفرقة واحدة فقط في بعض أحياء مدينة رفح ، وألحق أضرارا بالبنية التحتية ( الإرهابية) لكتيبة حماس وسيطر عمليات على طريق التهريب في محور فيلادلفيا المتاخم لسيناء".

جيش2.jpeg
وأشارت الصحيفة الى أن المستوى السياسي حدد للجيش عشية دخوله المنطقة قبل شهرين ، بضرب ما يصل الى 60% من كتائب حماس في رفح ، على أن يكمل المهمة بغارات متكررة في الأشهر التالية.

وزعمت الصحيفة أن المئات من مقاتلي حماس فروا من رفح الى خانيونس دون أن يصابوا بأذى كجزء من إعادة تأهيل حماس في جنوب قطاع غزة.

وقالت :" مع انسحاب الفرقة 162 من رفح في الشهر المقبل، سينهي الجيش الإسرائيلي عمليا المرحلة الكاملة من القتال العنيف في قطاع غزة بأكمله، كما سينتقل في رفح إلى المرحلة ( ج) التي تتضمن غارات متكررة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد