الأردن تعقب على قصف إسرائيلي لمحيط مقر الصليب الأحمر في غزة

الأردن تعقب على قصف إسرائيلي لمحيط مقر الصليب الأحمر في غزة

أدان الأردن، بـ"أشد العبارات" القصف الإسرائيلي لمحيط مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر ب غزة ، داعياً إلى تحرك دولي "فوري وفاعل" لضمان حماية المدنيين والمنشآت الإغاثية.

وذكرت الخارجية الأردنية اليوم السبت 22 يونيو 2024: "أدانت وزارة الخارجية بأشد العبارات استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهدافها الممنهج والمتواصل للمدنيين والمنشآت الإغاثية في قطاع غزة، وآخره القصف الإسرائيلي الذي استهدف محيط مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر يوم أمس (الجمعة)، وأسفر عن ارتقاء وإصابة العشرات وأحدث أضراراً في مقر المنظمة".

وأكد على "إدانة المملكة ورفضها المطلق لاستمرار إسرائيل في انتهاك قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، واستهداف المدنيين ومقار المنظمات الإغاثية والعاملين فيها، وتعريض حياتهم للخطر".

واعتبرت الخارجية الأردنية ذلك "خرقاً فاضحاً لاتفاقية جنيف لحماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب لعام 1949، وممارسة تعكس غياب المحاسبة والإفلات من العقاب".

ودعت إلى "ضرورة تحرك المجتمع الدولي والمنظمات والهيئات الدولية، وخاصة مجلس الأمن، بشكل فوري وفاعل، لضمان حماية المدنيين والمنشآت الإغاثية التي تقدم الدعم الحيوي للأشقاء الفلسطينيين".

كما طالبت الخارجية بضرورة "تمكين هذه المنظمات والهيئات من أداء مهامها الإنسانية دون معوقات، وضمان سلامتها من أي استهداف".

والجمعة، قالت اللجنة، إن "مقذوفات من العيار الثقيل سقطت على بعد أمتار قليلة من مكتب ومقر سكن اللجنة الدولية للصليب الأحمر، غربيّ رفح" جنوبي قطاع غزة.

وأضافت أن "الضربة ألحقت أضرارًا مادية بمكتبنا المحاط بمئات المدنيين النازحين الذين يعيشون في الخيام، بمن فيهم العديد من زملائنا الفلسطينيين وأسرهم".

ولفتت إلى أن "هذا الحادث تسبب في تدفق أعداد كبيرة من الضحايا إلى مستشفى الصليب الأحمر الميداني في المنطقة، حيث استقبل على الأقل 22 قتيلاً و45 جريحًا، مع وجود تقارير عن وقوع إصابات إضافية".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد