إسرائيل تستعد للإعلان عن هزيمة كتائب القسام في غزة

إسرائيل تستعد للإعلان عن هزيمة كتائب القسام في غزة

قالت هيئة البث الإسرائيلية مساء اليوم الجمعة 21 يونيو 2024 ، إن إسرائيل تستعد للإعلان قريبا عن هزيمة الذراع المسلح لحركة حماس " كتائب القسام" في قطاع غزة .

وأوضحت الهيئة أنه ومع انتهاء العمليات العسكرية في رفح ، سيواصل الجيش الإسرائيلي تنفيذ العمليات العملياتية داخل قطاع غزة بطريقة مختلفة وهو ما يعرف بالمرحلة الثالثة من الحرب.

وأشارت الى أن قرب إعلان إسرائيل هزيمة كتائب القسام يأتي في إطار إمكانية توسيع الحملة العسكرية ضد تنظيم حزب الله اللبناني.

إقرأ/ي أيضا: هآرتس: الجيش الإسرائيلي يرغب بالإعلان عن انتهاء الحرب بعد عملية رفح

وبينت أن الجيش الإسرائيلي ألمح يوم الاثنين الماضي إلى أن قائد لواء رفح محمد شبانة، الذي حاولوا القضاء عليه الشهر الماضي، نجا من محاولة الاغتيال ، إلا أن الجيش قال أيضا إن اثنتين من كتائب رفح الأربع في وضع صعب ، وأن الاثنين الآخرين يتمتعان بكفاءة متوسطة - لذا فإن حوالي نصف لواء رفح التابع لحماس "في وضع إشكالي".

GQR-pk_WMAASnrG.jpeg
 

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 123 ألف قتيل وجريح فلسطيني، إضافة إلى آلاف المفقودين.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد