الأوقاف: بدء إجراءات وضع التأشيرات على جوازات سفر الحجاج

مكة المكرمة / سوا / قال وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، إن الوزارة بدأت بإجراءات استكمال معاملات سفر حجاج فلسطين ووضع التأشيرات عليها من خلال التنسيق مع وزارة الحج السعودية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين مسؤولين من وزارة الحج السعودية في مكة المكرمة، لمناقشة وحل بعض القضايا المتعلقة بآلية البدء بإجراءات "التفييز"، حيث بين أنه تم انشاء مركز بيانات لاستكمال كافة الاجراءات وضبط وثائق الحجاج والقيام بها على أكمل من خلال التنسيق الدائم مع سفارات المملكة العربية السعودية وقنصلياتها.

وأكد ادعيس أن الوزارة انهت جميع الترتيبات اللازمة للحجاج منذ لحظة خروجهم وحتى وصولهم الى الديار الحجازية وعودتهم.

واضاف أن طواقم الوزارة بذلت جهداً كبيراً في الحصول على ما هو أفضل لنقل الحجاج نقلة نوعية من حيث نوعية السكن، والخدمات المقدمة، وأنه تتم متابعة وحل كافة الاشكالات التي تطرأ في الميدان.

وأثنى على التعاون المثمر والبناء بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ووزارة الحج السعودية ومؤسسات الخدمات والطوافة في المملكة العربية السعودية والتي تنعكس على نجاح موسم الحج في كل عام .

يذكر أن هذا اللقاء سيتبعه العديد من القاءات مع عدد من مؤسسات سعودية لضمان تنفيذ كافة الإجراءات المتفق عليها سواء على الحدود أو خلال النقل او في المشاعر، بالإضافة الى اجتماعه في المؤسسة الأهلية لطوافة في مكة والأدلاء في المدينة المنورة ومكتب الوكلاء الموحد بجدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد