صحيفة أمريكية تكشف تفاصيل جديدة بشأن عملية النصيرات

تحرير الأسرى الإسرائيليين

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم الجمعة 14 يونيو 2024، تفاصيل جديدة بشأن عملية تحرير الأسرى الإسرائيليين من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة يوم السبت الماضي.

وتحدثت الصحيفة، عن تفاصيل بعض المساعدات الامنية التي قدمتها الولايات المتحدة لاسرائيل في عملية النصيرات. بحسب هيئة البث الإسرائيلية "مكان"

وقال مسؤول اسرائيلي للصحيفة، ان الامريكيين زودونا بقدرات لم تكن بحوزتنا قط، وهذه القدرات ادت الى تحرير الاسرى الاربعة قبل اسبوع.

وأوضح أن "قوة خاصة من الاستخبارات الامريكية تتخصص في اطلاق سراح رهائن وصلت الى اسرائيل وكانت على استعداد للدخول الى القطاع مع قوات الجيش الإسرائيلي.

وأوضح مسؤول أمريكي للصحيفة، أنه لو كانت هناك معلومات مؤكدة حول مكان احتجاز الأسرى الامريكيين لكُنا قد نفذنا حملة لاعادتهم.

والسبت الماضي، استشهد 274 فلسطينيا بينهم 64 طفلا و57 امرأة وأصيب مئات المدنيين، في مجزرة ارتكبتها القوات الإسرائيلية بعد قصف مدفعي وجوي عنيف استهدف مخيم النصيرات بغزة، ما تسبب بموجة استنكار واسعة النطاق.

جاء ذلك أثناء تخليص الجيش الإسرائيلي 4 محتجزين مدنيين كانوا في قبضة حركة  حماس  ، بينما أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري للحركة، أن القصف الذي أسفر عن مقتل وإصابة مئات الفلسطينيين، أدى كذلك إلى مقتل 3 أسرى إسرائيليين لديها

المصدر : وكالة سوا - هيئة البث الإسرائيلية مكان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد