صحيفة تتحدث عن فحوى رد حماس على المقترح الأمريكي

إسماعيل هنية وزياد النخالة

تحدثت صحيفة " القدس العربي"، عن فحوى رد حركة حماس والذي قُدم أمس إلى مصر وقطر على المقترح الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة .

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع على المباحثات، قوله بأن رد حماس على المقترح يتضمن "تعديلات" على المقترح تشمل الجدول الزمني لوقف إطلاق نار دائم والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من قطاع غزة".

إقرأ أيضاً: حـماس سلمت للوسطاء ردها على مقترح وقف إطلاق النار وصفقة التبادل

وأشار إلى أن المباحثات ستتواصل عبر الوسطاء القطريين والمصريين وتنسيق أمريكي.

وأوضح مسؤول آخر للصحيفة، بأن "حماس اقترحت جدولا زمنيا جديدا لوقف دائم لإطلاق النار مع إسرائيل وانسحاب القوات الإسرائيلية من غزة بما في ذلك رفح".

إقرأ أيضاً: مسؤول إسرائيلي: حـماس رفضت المقترح الذي عرضه بايدن

وفي إجابة على سؤال عن رد حماس قال مسؤول في الحركة “لقد أعدنا التأكيد على موقفنا، وأعتقد ان الفجوات ليست كبيرة، والكرة الآن في الملعب الاسرائيلي”. بحسب صحيفة "القدس العربي"

وفي وقت لاحق، قال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس إن رد الحركة على اتفاق وقف إطلاق النار المقترح "ي فتح الطريق واسعا للتوصل لاتفاق".

وأعلنت كل من الدوحة والقاهرة تسلّمهما ردا من حماس والفصائل حول مقترح الهدنة.

وقال بيان مشترك "تعلن مصر وقطر عن تسلمهما اليوم 11 يونيو/حزيران، رداً من حركة حماس والفصائل الفلسطينية، حول مقترح صفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين".

وأكد الجانبان المصري والقطري، في البيان، أن "جهود وساطتهما المشتركة مع الولايات المتحدة مستمرة إلى حين التوصل إلى اتفاق".

ولفت البيان إلى أن الوسطاء سيقومون بدراسة رد حماس والفصائل والتنسيق مع الأطراف المعنية حيال الخطوات القادمة.

من جهته، أكد البيت الأبيض أن الولايات المتحدة "تدرس" الرد الرسمي لحركة حماس على مقترح الهدنة.

وقال الناطق باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي للصحافيين إن واشنطن تلقت "الرد الذي سلمته حماس لقطر ومصر ونحن ندرسه راهنا".

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس العربي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد