محدث: حماس سلمت للوسطاء ردها على مقترح وقف إطلاق النار وصفقة التبادل

حماس سلمت للوسطاء ردها على مقترح وقف إطلاق النار وصفقة التبادل

قالت حركة حماس مساء اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024 ، إن وفد مشترك منها وحركة الجهاد الإسلامي سلم رد فصائل المقاومة للقطريين أثناء لقاء مع رئيس الوزراء القطري ، وأيضا تم إرسال الرد للمصريين.

وأوضحت حماس في بيان صحفي تلقت سوا نسخه عنه أن الرد يضع الأولوية لمصلحة شعبنا الفلسطيني، وضرورة وقف العدوان المتواصل على قطاع غزة بشكل تام.

وأضافت :" أبدى الوفد الفلسطيني جاهزيته للتعامل الإيجابي للوصول إلى اتفاق ينهي هذه الحرب ضد شعبنا  انطلاقا من الشعور بالمسؤولية الوطنية".

من جهته قال القيادي في حماس أسامة حمدان لقناة الميدان :" ردنا هو التزامنا بما التزمنا به سابقاً وهو وقف إطلاق النار والانسحاب من غزة".

وتابع :" قدمنا بعض الملاحظات على المقترح الى الوسطاء".

وتابع حمدان :" أعتقد أن الإدارة الأميركية تحاول إعطاء فرصة للإسرائيلي وهي منسجمة معه والخلاف تكتيكي فقط ، مشيرا الي أن القرار الأممي فيه ثغرات والأصل فيه تحديد ساعة الصفر لوقف إطلاق النار".

17.jpeg
 

التعديلات على المقترح

بدورها قالت قناة الجزيرة نقلا عن مصادر إن الرد الذي تم تسليمه اشتمل على تعديلات للمقترح الإسرائيلي بما يشمل وقف إطلاق النار.

وتابعت :"التعديلات شملت الانسحاب من كامل قطاع غزة بما فيه معبر رفح ومحور فيلادلفيا".

مصر وقطر تعلنان عن تسلّمهما رداً من حماس والفصائل الفلسطينية حول مقترح الهدنة

أعلنت جمهورية مصر العربية ودولة قطر عن تسلّمهما اليوم ١١ يونيو الجارى ، رداً من حركة " حماس" والفصائل الفلسطينية، حول المقترح الإسرائيلي بشأن صفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.

وأكد الجانبان، أن جهود وساطتهما المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة إلى حين التوصل إلى اتفاق، حيث سيقوم الوسطاء بدراسة الرد والتنسيق مع الأطراف المعنية حيال الخطوات القادمة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد