غزة - حصيلة شهداء وجرحى مجزرة النصيرات

غزة - حصيلة شهداء وجرحى مجزرة النصيرات

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم السبت 8 يونيو 2024 ،، ارتفاع عدد ضحايا مجزرة النصيرات وسط قطاع غزة ،  والتي ارتكبتها القوات الإسرائيلية إلى 210 شهداء و400 جريح.

وقال الإعلام الحكومي في غزة: "ارتفاع عدد الضحايا نتيجة مجزرة النصيرات إلى 210 شهداء وأكثر من 400 جريح"، مشيرا إلى أنهم وصلوا إلى مستشفيي العودة بالنصيرات، وشهداء الأقصى بدير البلح وسط القطاع.

5.jpeg


وفي وقت سابق، أعلن المكتب الإعلامي، استشهاد 94 فلسطينيا وإصابة أكثر من 200، في مجزرة ارتكبتها القوات الإسرائيلية بعد قصف مدفعي وجوي عنيف استهدف مخيم النصيرات، بالتزامن مع توغل مفاجئ لآليات عسكرية شرقي وشمال غربي المخيم قبل تراجعها لاحقا.

وأفاد مراسل الأناضول، في وقت سابق بأن مدفعية الجيش الإسرائيلي وطيرانه الحربي نفذا على مدى أكثر من ساعتين غارات عنيفة ومكثفة على مناطق وسط وغربي وشرقي مخيم النصيرات.

وذكر أن أعمدة الدخان الأسود كانت تتصاعد من كافة أنحاء المخيم جراء القصف الجوي والمدفعي غير المسبوق.

وحسب شهود عيان، فإن آليات عسكرية إسرائيلية توغلت بشكل مفاجئ في مناطق شرقي وشمال غربي مخيم النصيرات بالتزامن مع القصف المدفعي العنيف الذي استهدف مناطق واسعة من المخيم.

ولاحقا تراجعت الآليات العسكرية الإسرائيلية تحت غطاء كثيف من القنابل الدخانية في غربي وشرقي النصيرات، وفق الشهود.

كما توغلت الآليات الإسرائيلية قرب جسر وادي غزة على طريق "صلاح الدين" وسط القطاع، ووسعت توغلها شرقي دير البلح وفي مخيمي البريج والمغازي، بحسب الشهود.

وكانت طائرات مسيرة إسرائيلية تحلق بشكل كثيف في سماء مخيم النصيرات وتطلق النار على كل من يتحرك في طرقاته، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى، وفق ما ذكر مسعفون لمراسل الأناضول.

وفي السياق، أفاد شهود عيان لمراسل الأناضول، بأن عشرات الجرحى وأشلاء عشرات القتلى ملقاة على قارعة الطريق الرئيسي لسوق مخيم النصيرات بعد قصف جوي ومدفعي إسرائيلي عنيف.

ورصد شهود عيان حركة نزوح لمئات الفلسطينيين من مناطق متفرقة في مخيم النصيرات باتجاه مدينة دير البلح.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد