مصر تدين استهداف النصيرات وتدعو لتدخل دولي لوقف الحرب

مصر تدين استهداف النصيرات وتدعو لتدخل دولي لوقف الحرب

أدانت مصر بأشد العبارات الاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ، داعية إلى تدخل دولي لوقف الحرب" المستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

جاء ذلك في بيان للخارجية المصرية، عقب إعلان المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، ارتفاع عدد ضحايا "مجزرة" ارتكبتها القوات الإسرائيلية بمخيم النصيرات إلى 210 شهداء و400 جريح.

وذكر البيان: "تدين مصر بأشد العبارات الاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات".

ووصفت القاهرة تلك الاعتداءات بأنها "انتهاك سافر لكافة أحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وجميع قيم الإنسانية وحقوق الإنسان".

وحملت مصر إسرائيل "المسؤولية القانونية والأخلاقية عن الاعتداء السافر".

وطالبت بـ"امتثال تل أبيب بالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال، ووقف الاستهداف العشوائي الذي يطال الفلسطينيين المدنيين، بما في ذلك المناطق التي نزحوا إليها، والتدمير الغاشم لكافة خدمات البنية التحتية في القطاع".

كما طالبت مصر "الأطراف الدولية المؤثرة، ومجلس الأمن، بضرورة التدخل الفوري لوقف الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، والتحرك المسؤول من أجل إنهاء الأزمة الإنسانية التي راح ضحيتها ما يزيد عن 36 ألف شهيد".

وأكدت "حتمية التوصل لوقف إطلاق النار في كامل قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية بصورة كاملة ودون عوائق من كافة المعابر البرية للقطاع".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد