ليبرمان: تلقينا إذلالا كاملا في غزة

زعيم حزب إسرائيل بيتنا المعارض أفيغدور ليبرما

اعتبر زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" المعارض أفيغدور ليبرمان، اليوم الجمعة 7 يونيو 2024، أن حكومة بلاده تلقت "إذلالا كاملا" في قطاع غزة بدل "النصر الكامل" الذي تحدثت عنه، فيما "خسرت الشمال وتواصل الاستسلام" لـ"حزب الله" اللبناني.

وقال ليبرمان، في منشور عبر منصة إكس: "خسرت الحكومة الإسرائيلية الشمال وتواصل الاستسلام لحزب الله، الذي يفعل كل ما يحلو له".

وأضاف: "8 أشهر بالضبط مرت على 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، 8 أشهر تلقينا خلالها إذلالا كاملا بدل النصر الكامل، حيث لم نقض على حماس ، ولم نعد جميع المحتجزين (الأسرى بغزة)".

وتابع ليبرمان حديثه: "حان الموعد الآن لقيادة مختلفة".

وفي أكثر من مناسبة خلال الفترة الأخيرة، دعا ليبرمان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى الاستقالة، واتهمه بـ"إعطاء مصالحه الشخصية أولوية على إسرائيل".

لكن نتنياهو أكد رفضه إجراء انتخابات مبكرة في ظل الحرب، وتحمل أي مسؤولية عن "الفشل" الذي تسبب بهجوم الفصائل الفلسطينية المفاجئ على قواعد للجيش ومستوطنات محاذية لغزة يوم 7 أكتوبر الماضي، وأسرها عشرات الإسرائيليين.

ويتعرض نتنياهو لانتقادات واسعة النطاق في أوساط إسرائيل جراء ذلك "الفشل"، وطريقة تعاطي حكومته مع ملف الأسرى في غزة، بينما تتواصل مظاهرات عائلات هؤلاء الأسرى بمناطق حيوية وسط تل أبيب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد