نتنياهو : نخوض حربا على عدة جبهات رغم الضغوط الدولية الكبيرة

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الخميس 6 يونيو 2024، إن تل أبيب تخوض حربا على عدة جبهات رغم "الضغوط الدولية الكبيرة".

وأضاف نتنياهو عقب مشاركته في تقييم أمني بمقر قيادة المنطقة الوسطى في الجيش الإسرائيلي ب القدس ،  "نقاتل في الجنوب ( غزة )، وفي الشمال (جنوب لبنان)، وفي يهودا والسامرة (الضفة الغربية)".

وتابع: "يتم تنفيذ هذا الجهد في ظل ضغوط دولية صعبة، لكن يمكنني أن أضمن شيئا واحدا، وهو أنه لن يحدث (مرة أخرى) ما حدث (هجوم "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر)، وسنغير هذا الواقع".

وفي أكثر من مناسبة خلال الأيام الماضية، أكد نتنياهو أنه "ليس مستعدا لوقف الحرب" على غزة.

يأتي ذلك رغم إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي تؤيد بلاده تل أبيب بشدة، في 31 مايو/ أيار الماضي، وجود "مقترح إسرائيلي" من 3 مراحل، يشمل وقفا مستداما لإطلاق النار وتبادل الأسرى وإعادة إعمار غزة.

والثلاثاء، طلبت واشنطن من تل أبيب عدم التصعيد مع "حزب الله" قبل إتمام صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس ، وفق ما أوردته قناة "كان" التابعة لهيئة البث، نقلا عن مسؤول أمريكي لم تسمه.

ويتعرض نتنياهو لانتقادات دولية واسعة النطاق، بسبب إصراره على مواصلة الحرب في قطاع غزة، متجاهلا تحذيرات متصاعدة بشأن تداعيات ذلك على المنطقة كلها.

وفي 20 مايو الماضي، أعلن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، السعي لإصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت، بتهمة ارتكاب "جرائم حرب".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد