الجيش الإسرائيلي : مستعدون للهجوم على حزب الله جنوب لبنان

الجيش الإسرائيلي - مستعدون للهجوم على حزب الله جنوب لبنان

أعلن قائد المنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي أوري غوردين، اليوم الخميس 6 يونيو 2024، أن تل أبيب أكملت استعداداتها للهجوم على "حزب الله" في جنوب لبنان.

جاء ذلك خلال كلمته في احتفال بمناسبة مرور 18 سنة على حرب لبنان الثانية بين إسرائيل و"حزب الله" في 2006، وفق موقع "واينت" الإخباري العبري.

وقال غوردين: "نحن مستعدون وجاهزون، سيواجه العدو (حزب الله) جيشا قويا وجاهزا".

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي "أكمل الأسبوع الماضي الاستعداد العام للهجوم في الشمال".

واعتبر غوردين، أن "الجنود والقادة في الميدان متدربون ومصممون، وأنا واثق من قدرتهم على مواجهة أي مهمة ضد حزب الله".

وتابع: "لن نهدأ للحظة، وسنواصل القتال بقوة وذكاء حتى تكتمل المهمة، وهي إعادة الأمن والشعور بالأمن إلى الشمال (شمالي إسرائيل)، وهذه المسؤولية واضحة وتقع على عاتقنا".

ولفت إلى أنه "خلال الأشهر الثمانية الماضية، كانت قوات الجيش الإسرائيلي تقاتل باستمرار يومًا بيوم وليلة بليلة ضد مسلحي حزب الله".

وقال غوردين: "تعرض حزب الله لضربات قاسية".

يأتي ذلك رغم أن الولايات المتحدة طلبت من تل أبيب عدم التصعيد مع "حزب الله" قبل إتمام صفقة تبادل الأسرى واتفاق الهدنة في قطاع غزة مع حركة حماس ، وفق ما أوردته قناة "كان" التابعة لهيئة البث العبرية الرسمية، الثلاثاء، نقلا عن مسؤول أمريكي لم تسمه.

تلويح الجيش الإسرائيلي بالهجوم على "حزب الله" يأتي بعد الحرائق التي اندلعت في الجليل الأعلى وهضبة الجولان (السورية المحتلة) في الأيام الأخيرة، نتيجة الصواريخ والطائرات المسيرة التي أطلقت من لبنان، وانتشرت بسرعة بسبب الرياح القوية، وفق صحيفة "هآرتس" العبرية.

منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل فلسطينية ولبنانية في لبنان، بينها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد