محدث: الجيش الإسرائيلي يعلن قتل 3 فلسطينيين شرق رفح

الجيش الإسرائيلي يعلن قتل 3 فلسطينيين شرق رفح

أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس 6 يونيو 2024، قتل 3 فلسطينيين بزعم محاولتهم التسلل من رفح جنوبي قطاع غزة .

وقال الجيش الإسرائيلي: "رصدت قوة للجيش الإسرائيلي كانت تهم بأعمال تمشيط في منطقة السياج الأمني مع قطاع غزة عددًا من المشتبه بهم يقتربون من الأراضي الاسرائيلية في محاولة لاجتياز العائق الأمني في منطقة رفح".

وأضاف: "اندلع اشتباك مع المسلحين تخلله تبادل لإطلاق النار لتقوم طائرة لسلاح الجو تم استدعاءها لمراقبة الخلية باستهداف أفرادها والقضاء على اثنين منهم، ثم قامت دبابة بالقضاء على ثالث بعد وقت وجيز".

وتابع إن الفلسطينيين "لم يجتازوا السياج الأمني ويتم التحقيق في الحادث" دون مزيد من التفاصيل.

القسام: اخترقنا السياج مع إسرائيل وهاجمنا مقر قوتها العاملة برفح

أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس ، الخميس، أنها اخترقت السياج الأمني الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل، وهاجمت مقر قيادة فرقة جيشها العاملة بمدينة رفح جنوب القطاع.

وقالت "كتائب القسام" في بيان عبر تلغرام: "في عملية إنزال خلف الخطوط.. تمكن مجاهدو القسام من اختراق السياج الزائل (الفاصل)، ومهاجمة مقر قيادة فرقة العدو العاملة بمدينة رفح".

ولم يتضمن بيان "كتائب القسام" المقتضب أي تفاصيل أخرى، لاسيما نتائج هذه العملية اللافتة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وفي ذلك اليوم، اخترقت حماس السياج الفاصل وهاجمت 11 قاعدة عسكرية و22 مستوطنة، فقتلت وأسرت مئات الإسرائيليين؛ ردا على "جرائم الاحتلال اليومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى"، وفق الحركة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد