زياد النخالة يبحث في مصر وقف الحرب على غزة

زياد النخالة يبحث في مصر وقف الحرب على غزة

قالت حركة الجهاد الإسلامي، اليوم الاربعاء 5 يونيو 2024، إن أمينها العام زياد النخالة يجري محادثات مع مسؤولين مصريين، بشأن جهود الوسطاء لوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ، وذلك خلال زيارة بدأها للعاصمة المصرية القاهرة، الثلاثاء.

وأضافت الجهاد الإسلامي "وصل الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، ونائبه محمد الهندي، إلى القاهرة يوم أمس الثلاثاء، استجابة لدعوة مصرية".

وأوضحت أن الزيارة تهدف لإجراء "محادثات مع المسؤولين المصريين حول آخر تطورات الوضع الفلسطيني، وجهود الوسطاء لوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة، وجهود إدخال الإغاثة إلى القطاع".

ولم يكشف البيان عن مدة هذه الزيارة أو الشخصيات التي سيلتقيها النخالة في القاهرة.

وعقب حديث الرئيس الأميركي، جو بايدن، الجمعة، عن مقترح إسرائيلي من 3 مراحل يشمل وقفا لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين وإعادة إعمار القطاع، دعت قطر ومصر والولايات المتحدة، في اليوم التالي، كلا من حماس وإسرائيل إلى إبرام اتفاق يجسد المبادئ التي أعلنها بايدن.

ولم تعلن إسرائيل موقفا نهائيا ممّا أعلنه بايدن، لكن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو ، وصف ما عرضه الرئيس الأميركي بأنه "غير دقيق"، وقال، في تصريحات صحافية، إنه لم يوافق على إنهاء الحرب في المرحلة الثانية من المقترح، وإنما فقط "مناقشة" تلك الخطوة، وفق شروط تل أبيب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد