نتنياهو: إسرائيل مستعدة لعملية عسكرية قوية جدا في الشمال

نتنياهو- إسرائيل مستعدة لعملية عسكرية قوية جدا في الشمال

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، الأربعاء 5 يونيو 2024، إن إسرائيل مستعدة لشن عملية عسكرية قوية جدا في الشمال، في إشارة إلى المواجهة مع "حزب الله" اللبناني.

ومنذ الأحد، اجتاحت شمالي إسرائيل حرائق غابات أشعلها سقوط صواريخ ومسيّرات أطلقها "حزب الله"، ضمن قصف يومي متبادل مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وبعد زيارته مستوطنة كريات شمونة، إحدى مناطق الحرائق قرب الحدود مع لبنان، قال نتنياهو عبر منصة "إكس": "مستعدون لعملية قوية جدا في الشمال".

وتتبادل فصائل فلسطينية ولبنانية في لبنان، بينها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة ، التي تتعرض منذ 7 أكتوبر الماضي لحرب إسرائيلية خلفت أكثر من 119 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط مجاعة قاتلة ودمار هائل.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، عبر بيان الأربعاء وصلت الأناضول نسخة منه، أن نتنياهو "زار معسكر غيبور في كريات شمونة هذا الصباح".

وأضاف أنه "تلقى إحاطة من قائد اللواء 769 العقيد أفراهام مرتسيانو وقائد منظومة الجبهة الداخلية التابعة لقيادة المنطقة الشمالية، العميد (احتياط) ألون فريدمان".

وركزت الإحاطة على " الأوضاع العملياتية، وآخر الأحداث في المنطقة، وإدارة المعركة وإجراءات الدفاع عن بلدات وسكان المنطقة الشمالية"، وفق البيان.

وتابع أنه "تم عرض عمليات اللواء وقيادة المنطقة الشمالية ضد البنى التحتية والمسلحين التابعين لحزب الله في جنوبي لبنان".

ومنذ عقود تحتل إسرائيل أراضٍ لبنانية في الجنوب.

كما زار نتنياهو، حسب البيان، "نقطة مراقبة (في كريات شمونة)، حيث التقى فرق الإطفاء ووحدة الاستعداد والحراسة المحلية، وتلقى إحاطة حول الحرائق التي اندلعت خلال الأيام الأخيرة، وجهود الإطفاء".

وقال نتنياهو: "في بداية الحرب كنا نقول إننا سنعيد الأمن إلى المنطقتين الجنوبية (غزة) والشمالية (لبنان)، وهو ما سنفعله".

وأردف: "أتواجد هنا مع رجال الإطفاء. لقد احترقت الأرض هنا أمس ويسرني أنكم تمكنتم من إخمادها، لكن الأرض احترقت في لبنان أيضا (...) جاهزون لشن عملية مكثفة للغاية في الشمال".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد