الأونروا: أنشطة إسرائيل في غزة أدت لشلل الإستجابة الإنسانية

عجز الأونروا- أنشطة إسرائيل في غزة أدت لشلل الإستجابة الإنسانيةjpg

قالت مديرة التواصل والإعلام في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا ، جولييت توما ، الاثنين 3 يونيو 2024 ،، إن الأنشطة العسكرية الإسرائيلية منذ 6 مايو/أيار المنصرم أدت إلى شلل الاستجابة الإنسانية في قطاع غزة .

وفي معرض وصفها للأسباب التي أدت إلى إعاقة الاستجابة الإنسانية في غزة، قالت خلال مقابلة مع صحيفة "ذا غارديان" البريطانية إنها "تشمل القيود المفروضة على حركتنا، بما في ذلك جلب الإمدادات الإنسانية من معبر كرم أبو سالم (جنوب)، وعدم منح السلطات الإسرائيلية التصاريح الكافية لتحرك فرقنا.. كما أن المنطقة المحيطة بكرم أبو سالم أصبحت خطيرة للغاية بسرعة كبيرة جدًا".

وتابعت المسؤولة الأممية قائلة: "لطالما دعا عمال الإغاثة إلى زيادة التجارة مع غزة لاستكمال الإمدادات اللازمة، حيث يتيح الغذاء المعروض للبيع لأولئك الذين يستطيعون تحمل تكاليفه الحصول على نظام غذائي صحي وأكثر تنوعًا، وربما يخفف بعض الضغط عن الطلب على المساعدات".

"ولكن إذا كان جلب المزيد من الغذاء إلى الأسواق يأتي على حساب توصيل المساعدات، فإنه سيؤدي إلى تفاقم أزمة الجوع المتصاعدة جنوبي غزة بدلاً من تخفيفها"، حسب المصدر نفسه.

والأسبوع الماضي، تم الإبلاغ عن وفاة طفلين بسبب سوء التغذية في مستشفيات مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وفق توما.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد