"محررون" يبيتون ليلتهم على أرصفه مجلس الوزراء برام الله

رام الله / سوا / شرع المئات من الاسرى المحررين من السجون الاسرائيلية منذ ليلة امس الاثنين، بالاعتصام المفتوح امام مقر مجلس رئاسة الوزراء برام الله للمطالبة بحقوقهم التي اقرها الرئيس محمود عباس بخصوص الاسرى والمحررين.

وأعلن المئات من الاسرى المحررين عن اقامة خيمة اعتصام دائمة امام مقر رئاسة الوزراء للمبيت فيها، وذلك لدفع الحكومة الى تطبيق القانون الخاص بهم.

واتهم منسق لجنة الاسرى والمحررين بالضفة احمد سفر "جهات التنفيذ" في حكومة التوافق الوطني بتعطيل القانون ومرسوم الرئيس الذي اقره عام 2013.

وقال سفر لاذاعة راية المحلية " إن الرئيس اصدر قانونا يلبي طموحات وحقوق الاسرى المحررين من سجون الاحتلال ويكفل حقهم بحياة امنة ولكن "جهات تنفيذية" في حكومة التوافق تقوم بتعطيل تطبيقه".

وطالب سفر وزارة المالية، وديوان الموظفين، وهيئة الادارة والتنظيم العسكرية بتطبق القوانين الخاصة بالاسرى المحررين والتي تؤكد على حقهم بالتوظيف والعمل والتعليم، مؤكدا على استمرارهم بالاعتصام المفتوح حتى تحقيق مطالبهم.

واعرب سفر عن اسفه لعدم استجابة مجلس الوزراء لمطالبة واعتصامهم المفتوح، مطالبا الرئيس محمود عباس بالتدخل الفوري لمعالجة هذه القضية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد