فيديو: تظاهرة بنابلس احتجاجاً على انقطاع المياه

نابلس / سوا / خرج عشرات المواطنين شرق نابلس الليلة الماضية في احتجاج على بلدية نابلس نتيجة تأخير في ضخ المياه الى مناطق سكناهم .

وشوهد المتظاهرين وهم يقطعون الطريق في بعض المناطق ويغلقونها بالمتاريس والحجارة واحرقوا الاطارات المطاطية مما ادى الى حالة من الفوضى العارمة شرق المدينة.

وهتف المتظاهرون ضد بلدية نابلس، وحملوها مسؤولية انقطاع المياه لاكثر من عشرة ايام عن بيوتهم الامر الذي خلق حالة من التذمر العام والسخط.

من جانبه قال رئيس بلدية نابلس المحامي غسان الشكعة لتلفزيون وطن المحلي إن "المشكلة الاساسية تكمن في زيادة استهلاك المياه في الفترة الماضية نتيجة موجة الحر، وانقطاع التيار الكهربائي من الجانب الاسرائيلي الذي اثر على المناطق الفلسطينية حتى لا يجبر على قطعها عن مناطق اسرائيلية".

واضاف الشكعة "البلدية بحاجة الى ثلاثة مولدات كهربائية لضخ المياه بشكل عاجل ، نقوم بالبحث عن لتوفيرها بعد موافقة الجهات الرسمية بتكلفة 500 الف دولار ، والمبلغ غير متوفر في المرحلة الحالية نتيجة احجام عدد كبير من المواطنين عن دفع فواتير المياه والكهرباء، الامر الذي ادى الى تراكم ديون بلغت اكثر 197 مليون شيقل و11 مليون دينار ".

وطالب الشكعة المواطنين بدفع فواتير المياه خاصة ان هناك مواطنين وتجمعات سكنية لا يدفعون فواتيرهم منذ عدة سنوات، وحتى بعضهم لا يملك عداد مياه مما يؤدي الى استهلاك كميات كبيرة من المياه دون اي رقابة او مسؤولية من المواطن اتجاه البلد والمواطنة.

وأكد الشكعة ان نسبة الفاقد من المياه في مدينة نابلس التي تغذي 18 تجمعا سكنيا في المحافظة بلغت الـ 30 % من المياه، وهذا اهدار لا مبرر له.

وطالب الشكعة الجهات التي قامت بالتظاهر واغلاق الطرق وتخريب الشوارع بالاجتماع مع البلدية ومناقشة اوضاعها مباشرة والاطلاع على مشكلة المياه في نابلس.

واشار الشكعة الى ان بعض القرى لا تدفع فواتير مياه بشكل نهائي، وان استهلاكها رغم صغرها يقترب من استهلاك الكمية التي تستهلكها مدينة نابلس.

ويفضل رئيس بلدية نابلس ان يتم تركيب عدادات مياه مسبق الدفع حتى يتم توفير المياه بشكل دائم وثابت.

وقال : تركيب عداد مسبق الدفع هو الحل الامثل وهذا يعني ان المياه سوف تتوفر كل الوقت لكل الناس، ويوفر سيولة للبلدية لتطوير الخطوط وشبكة المياه".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد