محدث بالفيديو والصور: مقتل 3 جنود إسرائيليين في غزة ونابلس

مقتل 3 جنود إسرائيليين في غزة ونابلس

اعترف الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس 30 مايو 2024، بمقتل 3 من جنوده أحدهم في شمال غزة واثنين في عملية دهس ب نابلس ، كما أعلن عن إصابة 3 من جنوده بجراح خطيرة خلال المعارك مع المقاومة في قطاع غزة.

في قطاع غزة، قتل جندي من الكتيبة 101 في لواء المظليين خلال معركة شمال القطاع، وأمس الأربعاء، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مقتل 3 جنود من الجيش الإسرائيلي من الكتيبة 50 لواء "ناحال" جنوب قطاع غزة وإصابة 6 ضباط وجنود بينهم 3 وصفت جراحهم بالخطيرة، في كمين تعرضت له قوة إسرائيلية في رفح.

photo_٢٠٢٤-٠٥-٢٩_٢٢-١١-١٢ (2).jpg
 

وقتل جنديان إسرائيليان متأثرين بإصابتهما بجراح خطيرة، مساء الأربعاء، جراء عملية دهس على حاجز عورتا قضاء نابلس.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن جنديين أصيبا في عملية دهس وقعت قرب مستوطنة "ايتمار" في نابلس، حيث تمكن منفذ العلمية من الانسحاب ونجح بالفرار باتجاه مدينة نابلس.

وشهد حاجز عورتا استنفارا كبيرا لقوات الاحتلال أعقب صوت إطلاق نار في المكان، وقام جنود الاحتلال بمهاجمة المركبات الفلسطينية.

وأكدت حماس في بيان أصدرته أن "عملية الدهس البطولية التي نفذها أحد أبطال شعبنا مساء اليوم قرب حاجز عورتا جنوب شرق نابلس، هي رد طبيعي على عدو مجرم، يرتكب مجازره دون أي اعتبار للقيم والأعراف والقوانين الدولية".

وبحسب المعطيات الرسمية للجيش الإسرائيلي، فإن 642 جنديا وضابطا قتلوا منذ 7 تشرين أول/ أكتوبر 2023، بينهم 291 في الاجتياح البري، بينما أصيب أكثر من 3600، بينهم المئات في حالة صعبة وشديدة الخطورة

photo_٢٠٢٤-٠٥-٢٩_٢٢-١١-١٣.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد