بالأسماء

شاهد: مجزرة جديدة – أكثر من 20 شهيدا في قصف خيام النازحين غرب رفح

مجزرة جديدة – أكثر من 20 شهيدا في قصف خيام النازحين غرب رفح

قال مصدر طبي فلسطيني مساء الثلاثاء 28 مايو 2024 ، إن الجيش الإسرائيلي ارتكب مجزرة جديدة بعد استهداف خيام النازحين في منطقة المواصي غربي مدينة رفح جنوب قطاع غزة .

وأوضح المصدر لوكالة سوا الإخبارية إن المدفعية الإسرائيلية أطلقت 4 قذائف صوب خيام النازحين في مواصي غرب رفح ، ما أدى الى استشهاد نحو 21 فلسطينيا غالبيتهم من الأطفال والنساء ، وإصابة عدد آخر.

وأشار المصدر الى أن جرى اسعاف الجرحى ونقلهم الى المستشفى الأمريكي القريب من الحدث، محذرا من ارتفاع عدد شهداء المجزرة الجديدة في ظل خروج مستشفيات رفح عن الخدمة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل.

من جهتها قالت لجنة الطوارئ إن :" الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة حرب وإبادة جماعية جديدة استهدفت خيام النازحين في المناطق الآمنة، في مواصي غرب مدينة رفح، ولقد ارتقى بفعل هذه المجزرة والمحرقة الصهيونية أكثر من ٢٠ شهيد وعشرات الجرحى وأكثرهم من النساء والأطفال". حسب البيان

وأضاف البيان :" أن ما جرى جريمة حرب إبادة جماعية جديدة تضاف إلى سجله الإرهابي النازي وضرب بسلوكه كافة القرارات الدولية وقرارات محكمة العدل الدولية".

ودعت لجنة الطوارئ الدول والمؤسسات الدولية والأممية إلى وقف حرب الإبادة الجماعية فورًا على قطاع غزة وحماية المدنيين والنازحين وأبناء شعبنا من المحرقة الإسرائيلية.

كما دعت الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم للتحرك الجماهيري الحاشد اليوم الثلاثاء 28-5-2024م، في كافة العواصم والدول والميادين تنديدًا بجرائم الإبادة الجماعية ووقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

اسماء شهداء مجزرة المواصي شمال المستشفى الأمريكي غربي رفح:

1- إبراهيم خليل إبراهيم الغفاري 
2- رباب حسام عبد العبسي 
3- عبد العزيز عبد القادر ابو الكاس
4- امير اشرف نصار
5- عبد المنعم محمد العبسي 
6- صالح إبراهيم صالح الهمص 
7- بيسان إبراهيم صالح الهمص
8- جبر عبد القادر العبسي
9- فاطمة محمود العبسي 
10- سماح محمود العبسي 
11- سمر محمود عبد القادر ابو الكاس 
12- سحر نصار 
13-رهف العبسي 
14- لين جبر ابو سالم 
15- اشرف محمد علي 
16- احمد عبد الكريم الطويل 
17- نورة جبر القيسي
18- هالة محمد القيسي 
19- رغد نصار 
20- الهام عبد القادر ابو سالم
21- دعاء جبر ابو سالم

ومساء الأحد، استشهد 45 فلسطينيا وأصيب 249 آخرين، أغلبهم أطفال ونساء في مجزرة إسرائيلية جديدة استهدفت خيام نازحين بمنطقة تل السلطان شمال غرب رفح، وفق أرقام رسمية فلسطينية.

وأثارت "المجزرة" انتقادات إقليمية ودولية حادة لإسرائيل، مع اتهامات بتحدي قرارات الشرعية الدولية، ودعوات لفرض عقوبات والضغط عليها لإنهاء "الإبادة الجماعية" ووقف الهجوم البري المتواصل على رفح منذ 6 مايو/ أيار الجاري.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد