وينسلاند يعقب على مجزرة رفح

وينسلاند يعقب على مجزرة رفح

أدان منسق الأمم المتحدة لعملية السلام بالشرق الأوسط، تور وينسلاند، اليوم الاثنين 27 مايو 2024 ، مقتل نساء وأطفال بصفوف النازحين الفلسطينيين بمدينة رفح جنوب قطاع غزة .

كما جدد وينسلاند في بيان صحفي تلقت سوا نسخه عنه ، الدعوة لوقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 8 شهور.

نص بيان وينسلاند كما وصل وكالة سوا الإخبارية

بيان من منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور فينسلاند، بشأن رفح

القدس ، 27 مايو 2024

"إنني أدين الغارات الجوية الإسرائيلية الليلة الماضية التي أصابت خيام النازحين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وأدت بشكل مأساوي إلى مقتل أكثر من 35 فلسطينيًا، من بينهم نساء وأطفال، وعشرات الإصابات.

وفي حين قال الجيش الإسرائيلي إنه ضرب منشأة تابعة ل حماس وقتل اثنين من كبار مقاتلي حماس في الغارات، إلا أنني أشعر بقلق بالغ إزاء مقتل العديد من النساء والأطفال في منطقة لجأ إليها الناس.

وأدعو السلطات الإسرائيلية إلى إجراء تحقيق شامل وشفاف في هذا الحادث، ومحاسبة المسؤولين عن أي مخالفات، واتخاذ خطوات فورية لحماية المدنيين بشكل أفضل.

ويجب على جميع أطراف النزاع الامتناع عن الأعمال التي تبعدنا أكثر عن تحقيق إنهاء للأعمال العدائية وتزيد من تعريض الوضع الهش بالفعل على الأرض وفي المنطقة ككل للخطر.

وأكرر دعوة الأمين العام إلى وقف فوري لإطلاق النار والإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن لإنهاء معاناة المدنيين.

وتظل الأمم المتحدة ثابتة في التزامها بدعم جميع الجهود الرامية إلى إنهاء الأعمال العدائية، وخفض التوترات، وتعزيز قضية السلام.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد