قدوره فارس ينتقد محاولة حماس اشعال الأوضاع بالضفة

القدس / سوا / قال موقع واللا الاسرائيلي أنه وفي ظل حالة التوتر الذى تشهده مناطق الضفة الغربية في الأيام الأخيرة في أعقاب جريمة بلدة دوما ب نابلس ودعوة قيادة حركة حماس للفلسطينيين لاشعال الأرض ، فان الوزير السابق ورئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس يقول ان الوضع بين اسرائيل والفلسطينيين يقف على مفترق طرق ، داعيا الى استئناف المفاوضات.


وأضاف فارس للموقع الاسرائيلي ان "الاوضاع حساسة، فإما تجري عملية سياسية حقيقية يمكنها بث الأمل للناس، او أن الشعب الفلسطيني سيجد نفسه مدحورا في الزاوية وظهره الى الحائط، والضغط سيقود الى الانفجار".


ويضيف فارس: "ان اهم تحدي هو سلوك المستوطنين وسياسة حكومة اليمين المتطرف التي تواصل مصادرة الأراضي وتدمير العملية السياسية".


وقال انه "لن يعم الفراغ، فالرئيس ابو مازن نجح بإقناع غالبية الشعب بأننا يجب ان نمضي بخطوات قانونية ودبلوماسية وادارة سياسة مع العالم، تقول ان ما لن يتم حسمه على الأرض سيتم حسمه بوسائل دولية. ولكن هذه الاستراتيجية لم تنجح في الواقع".


وانتقد فارس محاولة حماس تأجيج الاوضاع، وقال انها تستغل مشاعر الجمهور الفلسطيني، وان هذه اصوات تعيسة، ومقولة سياسية هدفها تجنيد النشطاء.


كما انتقد الحكومة الاسرائيلية، وقال انها تضم وزراء يمنحون الشرعية لقتل الفلسطينيين ويفاخرون بذلك ويغضون النظر عن التحريض.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد