المنظمات الأهلية تطالب بتحرك دولي عاجل لإنهاء حصار مستشفى العودة

المنظمات الأهلية تطالب بتحرك دولي عاجل لإنهاء حصار مستشفى العودة

استنكرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بشدة جريمة الاحتلال الاسرائيلي بفرض الحصار على مستشفى العودة التابع لجمعية العودة الصحية والمجتمعية في تل الزعتر شمال قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي.


وأشارت الشبكة إلى قيام دبابات الاحتلال بمحاصرة مباني المستشفى في تل الزعتر حيث يتواجد عدد كبير من المرضى والطواقم الطبية وتمنع الخروج والدخول إلى المستشفى. 


وأعربت الشبكة عن قلقها البالغ تجاه وضع المرضى والطواقم الطبية في ظل الحصار المستمر والمتواصل محذرة من التداعيات الخطيرة لاستمرار الاحتلال في محاصرة المستشفى ومنع المواطنين من الوصول اليه.


ونوهت الشبكة إلى قيام قوات الاحتلال يوم أمس بإطلاق قذيفة مدفعية تجاه الطابق الخامس من المستشفى وإلحاق الدمار الكبير في المبنى، كما تتمركز قناصة الاحتلال في مبان محيطة بالمستشفى وسط إطلاق نار كثيف تجاه مباني المستشفى.


وعبرت الشبكة عن خشيتها تجاه أي اقتحام للمستشفى؛ الأمر الذي يمثل خطورة بالغة على حياة من يتواجد داخل المستشفى من مرضى وطواقم طبية حيث تشير الشبكة إلى قيام جيش الاحتلال باقتحام مستشفى العودة في ديسمبر الماضي حيث استشهد سبعة من طواقم وموظفي جمعية العودة الصحية والمجتمعية وإصابة آخرين واعتقال أربعة من الموظفين من بينهم مدير المستشفى الدكتور أحمد مهنا.


وشددت الشبكة على أن المرافق الطبية محمية وفق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.


وطالبت الشبكة بتحرك دولي عاجل بخاصة منظمة الصحة العالمية ومنظمة الصليب الأحمر الدولي والعمل من أجل إنهاء حصار المستشفى وحماية طواقمه والمرضى وضمان الوصول إليه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد