ارتفاع عدد الأسرى المضربين عن الطعام إلى 180 وادارة السجون تتوعد بالتصعيد

رام الله / سوا / قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن 32 أسيرا انضموا إلى إضراب الأسرى المفتوح عن الطعام، فيما توعدت ادارة السجون الاسرائيلية بالتصعيد بعد فشل جلسات الحوار مع قيادة الأسرى.

 


وأوضح قراقع مساء اليوم الأحد، أن 32 أسيرا من حركة الجهاد الإسلامي انضموا إلى الإضراب المفتوح عن الطعام في سجني "نفحة" و "ريمون"، مشيرا إلى أن عدد الأسرى المضربين في سجون الاحتلال ارتفع إلى 180.

 


وكان عدد الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، احتجاجاً على الحملة التي تنفذها إدارة السجون بحقهم، ارتفع صباح هذا اليوم إلى 148 أسيرا.

 


ومن بين الأسرى المضربين 120 أسيرا من حركة فتح في سجن "نفحة" وهم مضربون لليوم الخامس على التوالي، إضافة إلى 26 أسيراً من سجن "ريمون" انضموا إلى الإضراب اليوم من أربعة فصائل وهي: فتح والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والجهاد الإسلامي، علاوة على أسيرين من سجن "إيشل" انضما للإضراب يوم أمس.

 

 

الى ذلك، قال نادي الأسير، مساء اليوم الأحد، إن جلسات الحوار بين قيادة الأسرى في سجون الاحتلال وممثلي إدارة سجن "نفحة" قد فشلت، وبالمقابل ردت إدارة سجون الاحتلال على مطالب الأسرى باستمرار التصعيد.

 


وذكر نادي الأسير، في بيان صحفي، أن دفعات جديدة من الأسرى انضمت للإضراب المفتوح عن الطعام، حيث وصل عدد المضربين حتى الساعة إلى 180 أسيرا، مؤكدا أن العدد في ازدياد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد