إطلاق فعاليات مؤتمر تطوير لعبة كرة القدم للشباب بمشاركة فلسطين

سيؤول / سوا / أكد مشاركون من مختلف بلدان آسيا، أهمية بحث ومناقشة كافة السبل والآليات التي تضمن تطوير لعبة كرة القدم، ومد جسور متينة من الشراكات والصداقات بين الدول الآسيوية، والتأكيد على دور الرياضة؛ بوصفها أداة فاعلة وأساسية لخدمة التعليم والتعلم، وتعزيز التبادل في المجالات الثقافية والعلمية والرياضية.

 


جاء ذلك خلال إطلاق فعاليات مؤتمر تطوير لعبة كرة القدم لشباب آسيا، بمدينة انسونغ في جمهورية كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، بمشاركة دولة فلسطين، والذي عقده الاتحاد الوطني الكوري لكرة القدم، وبدعم من وزارات: الثقافة والرياضة، والسياحة والخارجية، ومنظمة تطوير الرياضة في كوريا الجنوبية.

 


ومثل دولة فلسطين في هذا المؤتمر الرياضي العلمي، رئيس وفد وزارة التربية والتعليم العالي، مدير دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي في الوزارة جمال فرهود، وبحضور ومشاركة ممثلي الدول الآسيوية المشاركة، إضافة إلى حكام كرة قدم دوليين، وشخصيات مهتمة بالشأن الرياضي.

 


وأشار فرهود خلال مداخلة له، إلى أهمية تشكيل لجان لتفعيل الدورات الخاصة بكرة القدم على مستوى دول آسيا، وتقديم الدعم لعقد دورات تدريبية على صعيد الدولة وعلى المستوى الآسيوي، شاكرا كوريا الجنوبية على حسن الضيافة والاستقبال، ولكافة اللجان التي عملت على انجاح هذا المهرجان الرياضي كونه اتاح لطلبتنا الفرصة للاحتكاك مع اقرانهم من الدول المشاركة، وعزز لديهم الروح الرياضية وأظهر مواهبهم.

 


ووجه فرهود دعوة لكافة رؤساء الوفود المشاركة لزيارة فلسطين، والاطلاع على الواقع الرياضي وزيارة المسجد الأقصى.

 


وتضمن المؤتمر ثلاث جلسات، حيث جاءت الأولى بعنوان: "الرياضة.. رأس المال النفسي للشباب" تحدث فيها يان يونغ كيل من جامعة كوريا الوطنية الرياضية، وتضمنت الجلسة العديد من الأفكار والمعلومات القيمة والقضايا التي سلطت الضوء على الرياضة كونها محرك وقوة داعمة للشباب.

 


أما الجلسة الثانية قدم فيها د.جانغ كاي سيوك من مستشفى تشيل الارثوذكسي عرضاً مميزاً حمل عنوان: "نمو وتطوير لاعبي كرة القدم"، موضحاً أن النمو يشمل الجوانب المتعلقة بالتغذية واللياقة البدنية وبناء العضلات وغيرها في حين يستهدف التطوير النواحي الجسمانية والنفسية والاجتماعية.

 


وبحثت الجلسة الثالثة مقترح آليات تشكيل لجنة لمهرجان آسيا لكرة القدم للشباب في العام المقبل، من حيث مكان انعقاد المهرجان والتواصل مع البلدان الشريكة وتوزيع المهام والصلاحيات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد