ليبرمان ينتقد نتنياهو ويدعوه للاستقالة

ليبرمان ينتقد نتنياهو ويدعوه للاستقالة

وجه زعيم حزب يسرائيل بيتنا افيغدور ليبرمان اليوم الخميس 9 مايو 2024 ، انتقادات حادة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، ودعاه للاستقالة من منصبه.

وقال ليبرمان ، لصحيفة "معاريف" العبرية: "أقول: نتنياهو، كيف لا تخجل من الاستمرار كرئيس للوزراء؟.. تحمل المسؤولية بالفعل وعد إلى منزلك".

وبشأن العلاقة مع الولايات المتحدة، أضاف: "نحن نعيش بفضل الكرم الأمريكي، ولو لم تستخدم الولايات المتحدة حق الفيتو في مجلس الأمن (في فبراير ضد وقف إطلاق النار في غزة ) لكان العالم كله قد أنهى العلاقات معنا منذ زمن طويل".

وأضاف: "وما تدهور العلاقة معهم (الأمريكيين) إلا لأن نتنياهو يريد البقاء بأي ثمن، فهو لا يهمه أمر الوطن، ولا اعتبار له سوى البقاء السياسي".

وأشار إلى أن "نتنياهو يفضل التوصل إلى اتفاق مع السعوديين، وإعلان الدولة الفلسطينية، والذهاب إلى الانتخابات".

وعن ذلك، قال ليبرمان إن "السعوديين يريدون السلام مع إسرائيل، ليس بسببنا، بل لدفع البرنامج النووي غير السلمي إلى الأمام في الكونغرس الأميركي".

ولم يصدر على الفور تعقيب سعودي رسمي على ما قاله ليبرمان.

وبشأن الانتخابات، أضاف: "يجب أن أعمل بكل قوتي لإقناع السياسيين بتقديم موعد الانتخابات، ويجب أن يفهموا أيضا أن هذه ليست لعبة أطفال، ويجب علينا أن نرتفع فوق أي اعتبار آخر، وأن نذهب إلى الانتخابات".

وحذر من أن "أكثر من يعاني حاليا هي الشركات الناشئة، وسوف نفقد الشباب الذين يأخذون أجهزة الكمبيوتر المحمولة ويغادرون إسرائيل".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد