بالصور.. "الهلال" تختتم المخيم الوطني السادس لمواجهة الكوارث

رام الله / سوا / اختتمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم، فعاليات المخيم الوطني السادس لمواجهة الكوارث، والذي استمر لمدة عشرة أيام، في منطقة مسافر بني نعيم بمحافظة الخليل بمشاركة سبعون متطوعا ومتطوعة.

 

وحضر حفل الاختتام رئيس الجمعية د. يونس الخطيب، ومديرها العام د. خالد جوده، ورئيس بلدية بني نعيم محمود مناصرة، وحشد من مديري الفروع والبرامج في الجمعية، وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية في البلدة.

 

وأكد د. الخطيب في كلمته على أهمية هذا المخيم من أجل إعداد وتعزيز الفريق الوطني لمواجهة الكوارث في الوطن، لا سيما فيما يمثله هذا المخيم من تعزيز للشراكة بين الجمعية وبين مؤسسات المجتمع المدني.

 

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني يعيش كارثة مستمرة ألا وهي الاحتلال منذ عشرات السنين، قائلا: "نستطيع أن نعلم البشرية كيف نخلق جلدا وصمودا للمجتمعات التي تعاني ظروفا استثنائية، وتمر بكوارث".

 

وأشاد د. الخطيب بالتعاون الكبير من الجمعيات الشريكة والصديقة للهلال الفلسطيني لا سيما الصليب الألماني والإسباني والإيطالي، منوها إلى أن تعاون هذه الجمعيات ظهر جليا خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة .

 

بدوره أشاد رئيس بلدية بني نعيم محمود مناصرة بالجهوزية العالية والاتقان الذي تميز به المخيم في نسخته السادسة، مشيراً إلى أنه لمس انضباطا رائعا من المتدربين وإلماما كبيرا من المدربين طيلة أيام المخيم.

 

وأكد على عمق العلاقة والشراكة بين بلدية بني نعيم وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مشيرا إلى أنها شراكة ثابته وتتطور مع الزمن، لافتاً إلى الخدمات التي تقدمها الجمعية للمواطنين الفلسطينيين في الوطن والشتات.

 

واستعرض مدير وحدة إدارة الكوارث في الجمعية المهندس بشير أحمد أبرز المواضيع والتدريبات التي خضع لها المتطوعون طيلة العشرة أيام الماضية، في مجال إدارة الكوارث ومواجهتها وإعداد المجتمع للتعامل معها.

 

وأكد على استراتيجية الجمعية الرامية إلى تطوير وزيادة كفاءة المتطوعين والكوادر والطواقم التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بشكل يساهم في بناء قدراتها وقدرات المجتمع ليكون قادر على مواجهة أية كوارث.

 

وأشار أحمد إلى أن المتدربين تلقوا تدريبات في مجال الإيواء والإصحاح البيئي والمياه، إلى جانب الإسعاف الأولي والصحة في الطوارئ والغذاء والتغذية، ومهارات الاتصال والتواصل، مصحوبةً بالمناورات التدريبية.

 

وكان رئيس فرع الجمعية في بني نعيم د. فوزي غريب ألقى كلمة ترحيبية، فيما ألقى المتطوع عرين الزعانين كلمة باسم المتدربين، قبل أن يختتم المخيم بتوزيع الشهادات على المتدربين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد