مصدر قيادي في حماس: إسرائيل تعرقل التوصل الى اتفاق

مصدر قيادي في حماس- إسرائيل تعرقل التوصل الى اتفاق

نقلت قناة الجزيرة القطرية مساء اليوم السبت 4 مايو 2024، عن مصدر قيادي في حركة حماس قوله إن ، إسرائيل تعرقل التوصل الى اتفاق بإصرارها على استمرار الحرب على قطاع غزة .

وأضاف المصدر الحمساوي أن :" الكيان الصهيوني يسعى إلى إطار اتفاق لاسترداد أسراه دون ربط ذلك بإنهاء العدوان".

وتابع :" الحركة لن توافق بأي حال على اتفاق لا يتضمن صراحة وقف الحرب على غزة".

وبين أن إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة بإصرارها على دخول رفح بدل وقف العدوان والانسحاب الشامل ، مشيرا الي أن المعلومات لدى حركة حماس تؤكد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو شخصيا يعرقل الوصول الى اتفاق لحسابات شخصية.

إقرأ/ي أيضا: إسرائيل: احتمال ضئيل للتوصل الى صفقة تبادل

وقال المصدر القيادي في حماس :" المقاومة مؤتمنة على تضحيات شعبنا ولن تفرط فيها تحت أي ظرف".

وبوساطة مصر وقطر ومشاركة الولايات المتحدة، تجري إسرائيل وحماس منذ أشهر مفاوضات غير مباشرة متعثرة للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار.

وتتبنى القاهرة مقترحا قدمته مؤخرا بشأن الصفقة، بعد تكثيف اتصالاتها مع "حماس" وإسرائيل بشأن "نقاط خلافية" بين الجانبين، وفق إعلام مصري، الخميس.

وتقدر تل أبيب وجود 133 أسيرا إسرائيليا في غزة، فيما أعلنت "حماس" مقتل 70 منهم في غارات عشوائية شنتها إسرائيل التي تحتجز في سجونها ما لا يقل عن 9 آلاف و500 فلسطيني.

وتتمسك حماس بإنهاء الحرب المستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وانسحاب الجيش الإسرائيلي، وحرية عودة النازحين إلى مناطقهم، وإدخال مساعدات إنسانية كافية، وإنهاء الحصار، ضمن أي صفقة لتبادل الأسرى.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد