الجيش الإسرائيلي يعلن سقوط اثنين من جنوده بنيران صديقة في غزة

الجيش الإسرائيلي يعلن سقوط اثنين من جنوده بنيران صديقة في غزة

خلص تحقيق أجراه الجيش الإسرائيلي، ونشر مساء اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 ، إلى أن اثنين من جنوده سقطا في وسط قطاع غزة ، أول أمس الأحد، بنيران صديقة.

وأشار التحقيق إلى أن هذا الحادث وقع بعدما أصيبت دبابة تابعة للجيش الإسرائيلي بقنبلة على جانب الطريق بالقرب من المستشفى التركي، ليتم بعدها بفترة وجيزة إطلاق قذائف هاون وصواريخ مضادة للدبابات باتجاه القوات الإسرائيلية في المنطقة.

وأضاف التحقيق أنه في سياق تبادل إطلاق النار مع مقاتلي " حماس "، خرجت دبابة من معسكرها، وقصفت أحد المباني في المنطقة، حيث كان يتموقع عدد من القوات الإسرائيلية، ما تسبب في سقوط اثنين منهم.

وأمس أقرّ الجيش الإسرائيلي ، بمقتل ضابطين، وإصابة آخر بجراح خطيرة "في معركة وسط قطاع غزة "، لترتفع بذلك الحصيلة المُعلَنة قتلاه من الجنود والضباط، منذ بدء الحرب على غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر؛ إلى 608.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب إن الرائد احتياط عيدو أبيب ، والرائد احتياط كالكيدان مهري ، قتلا في معارك بقطاع غزة.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي في بيان: "سقط مقاتلان أمس (الأحد)، على أطراف ممر نتساريم وسط قطاع غزة، نتيجة انهيار جزء من مبنى إثر انفجار وقع في المكان، خلال تبادل إطلاق نار مع إرهابيين".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد